Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بالتزامن مع احتفالها بتخريج طلابها في مختلف المراحل
«العلوم الصحية» تصدر عدداً يوثق افتتاح المدينة الجامعية بالرياض

رجوع

«العلوم الصحية» تصدر عدداً يوثق افتتاح المدينة الجامعية بالرياض

أصدرت الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، عددا خاصا من مجلة «نبض الجامعة» بمناسبة الافتتاح الرسمي للمدينة الجامعية الجديدة التابعة للجامعة، وحفل التخرج للعام الأكاديمي الجاري.

وتحتفل جامعة العلوم الصحية بعد غدٍ (الثلاثاء) بتدشين المدينة الجامعية الجديدة بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، حيث سيفتتح المدينة الجامعية الأمير متعب بن عبدالله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني.

كما تحتفل جامعة العلوم الصحية بتخريج 233 طالب من جميع الدرجات العلمية. إذ بلغ عدد خريجي الدراسات العليا من عمادة الدراسات العليا في الرياض وجدة والأحساء 101 طالب في تخصصات عدة منها زمالة التخصص الدقيق وشهادة الاختصاص السعودية - العربية، ماجستير المعلوماتية الصحية، ماجستير الصحة العامة في إدارة الأنظمة والجودة الصحية، ماجستير الصحة العامة في الوبائيات والاحصاء الحيوي، ماجستير الأخلاقيات الحيوية وماجستير التعليم الطبي.

أما خريجو المرحلة الجامعية (شهادة البكالوريوس) فقد بلغوا 123 طالب من تخصصات عدة منها بكالوريوس الطب والجراحة (كلية الطب) بكالوريوس خدمات الطوارئ الطبية وبكالوريوس العلاج التنفسي وبكالوريوس علوم المختبرات من كلية العلوم التطبيقية، بينما بلغ عدد خريجي المنح 9 طلاب 6 منها حصلوا على زمالة التخصصات الدقيقة، أما الآخرون حصلوا على شهادة الاختصاص السعودية - العربية.

واستعرض العدد الخاص من «نبض الجامعة» مرافق المدينة الجامعية الجديدة والمشاريع التي اشتملت عليها، فضلا عن كلمات وانطباعات المسؤولين في الجامعة والشوؤن الصحية بالحرس الوطني، إضافة إلى تغطيات صحافية لعدد من المناسبات الخاصة بالمناشط الجامعية.

من جهته، أكد رئيس تحرير مجلة «نبض الجامعة» الزميل عبدالله صايل أن العدد خصص ملفاً بعنوان (من ذاكرة الجامعة) يستعرض صورياً مراحل التأسيس منذ بداياته في العام 2005 ووضع حجر الأساس على يد خادم الحرمين الشريفين، كما يتنوع التبويب في هذا العدد الخاص ليشمل أهم ما يمكن استعراضه في عدد يحمل سمة التوثيق بمناسبة الافتتاح.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة