Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 22/04/2013 Issue 14816 14816 الأثنين 12 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أعلن إنتاجه لفيلم يبرز أخلاق وهدي النبي
د. السديس يلتقي أرناود فان دورن المشارك في إنتاج فيلم الفتنة

رجوع

د. السديس يلتقي أرناود فان دورن المشارك في إنتاج فيلم الفتنة

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

نوه الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون الحرمين إمام وخطيب المسجد الحرام بمكة المكرمة باعتناق

أرناود فان دورن السياسي السابق في حزب الحرية الهولندي أحد المشاركين في إنتاج فيلم الفتنة المسئ الإساءة للنبي – صلى الله عليه وسلم – الدين الاسلامي والذي يزور المملكة هذه الأيام لأداء مناسك العمرة لأول مرة بعد إسلامه قبل نحو شهرين.

وأكد الشيخ السديس عقب لقائه بالسياسي الهولندي في مكتبه بمقر رئاسة شؤون الحرمين في مكة المكرمة يوم أمس الأحد أن اعتناق رناود فان دورن مكسب كبير للأسلام ومعرفته بسلوك طريق الحق والهداية.

وقدم له الشيخ السديس هدية عبارة عن نسخة من المصحف الشريف وكتابه عن خطب الجمعه باللغة الإنجليزية.

وقدم فان دورن شكره لإمام الحرم المكي على حسن الاستقبال وتوجيهاته السديدة واعلن عن فكرة إنتاج فيلم يتناول إبراز أخلاق وهدي النبي صلى الله عليه وسلم.

إلى ذلك أوضح شزاد محمد رئيس الجمعية الدعوية الكندية وسفير السلام للهيئة العالمية لنشر السلام في الأمم المتحدة التي استضافت فان دورن بالتعاون مع إدارة الأمن الفكري بوزارة الداخلية أن دورن كان حريصاً للتوجه إلى إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة بعد اعتناقه الإسلام مشيرا أن مشاعر الفرح كانت مصاحبه له بعد رؤيته للكعبة المشرفة لأول مرة.

وأشار شازاد محمد أن آلية عمل الجمعية تقوم أولا باختيار عدد من نجوم الفن والرياضة وكذلك المشاهير من السياسيين والذين يحظون بحب الكثير من أفراد الشعب، ونقوم بعد ذلك بتعريفهم بالإسلام وإهدائهم بعض الكتب والأشرطة ومن ثم نقوم بتأمين رحلة لزيارة الملكة العربية السعودية، حيث يتمكن من أعلن إسلامه من الدخول إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وأداء العمرة وزيارة الحرمين الشريفين والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، بينما نقوم بتأمين رحلة لضيوفنا الذين يرجى إسلامهم لعدد من المعالم الموجودة في المملكة والتعرف على الشعب المسلم وعاداتهم وتقاليدهم، وكذلك زيارة عدد من المشايخ والعلماء في المملكة، وبذلك يكونوا قد كونوا فكرة عن الدين الإسلامي، وهناك عدد من ضيوفنا اعتنقوا الإسلام بعد زيارة المملكة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة