Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«موبايلي»: توزيع أرباح بواقع 1.15 ريال عن كل سهم للربع الأول

رجوع

الجزيرة - الرياض:

قرر مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات «موبايلي» في اجتماعه أمس الأول توزيع أرباح أولية مقدارها 885.5 مليون ريال عن الربع الأول (ثلاثة أشهر) من العام 2013م، بواقع 1.15 ريال عن كل سهم، وتعادل هذه الأرباح ما نسبته 11.50% من القيمة الاسمية للسهم.. وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بنهاية تداول يوم السبت 27/04/2013م.

هذا وسيتم صرف الأرباح اعتباراً من يوم الأربعاء 01/05/2013م وذلك بالتحويل مباشرة إلى الحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين.

وكانت الشركة قد أعلنت عن النتائج المالية الأولية الموحدة للفترة المنتهية في 31/03/2013م (ثلاثة أشهر) حيث بلغ صافي الربح خلال الربع الأول 1,340 مليون ريال، مقابل 1,207 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، وذلك بارتفاع قدره 11 %. وقد بلغت إيرادات الربع الأول 5,628 مليون ريال مقابل 5,009 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق وذلك بارتفاع قدره 12%. ويعود سبب هذا الارتفاع إلى ارتفاع مبيعات الهواتف الذكية، وارتفاع إيرادات البيانات التي سجلت ما نسبته 30% من إجمالي الايرادات (23% للربع المماثل من العام السابق).

هذا وارتفعت إيرادات قطاع الأعمال بنسبة 43% خلال الربع الأول مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.. وقد بلغ الربح قبل خصم الاستهلاك والإطفاء وتكاليف المرابحة الإسلامية والزكاة 1,975 مليون ريال للربع الأول، مقابل 1,811 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق، بزيادة قدرها 164 مليون ريال.

وصرح رئيس مجلس الإدارة المهندس عبد العزيز الصغير بأن استمرار نمو الشركة سيأتي من قطاعي الشركات والبيانات، حيث إن لدى الشركة رؤية واضحة لاحتياجات ومتطلبات قطاع الأعمال في المملكة، إلى جانب امتلاكها أضخم شبكات الجيل الثالث والرابع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. كما أن نمو قطاع الاتصالات سيستمر مدعوماً بقوة توقعات اقتصاد المملكة إلى جانب تزايد النفقات الحكومية. هذا ومن المتوقع أن يسهم قطاع الشركات وقطاع البيانات بحوالي 12% و 30% على التوالي من إجمالي إيرادات هذا العام.

وفي هذا السياق، وقَّعت الشركة اتفاقية شراكة إستراتيجية مع شركة (Virtustream) العالمية لتقديم خدمات الحوسبة السحابية والبنية التحتية اللازمة لدعم قطاع الأعمال وفق مستوى عالمي من الكفاءة والاعتمادية العالية للخدمات المقدمة، وذلك لكل من الكيانات الاقتصادية الكبيرة وكذلك المنشآت المتوسطة والصغيرة.

وستقدم الشركة أيضاً كافة الخدمات المضافة مثل النسخ الاحتياطية واستعادتها.

وتابع المهندس الصغير أن الشركة قد وقَّعت أيضاً اتفاقية مع شركة (Jasper) المزود العالمي لحلول M2M، تمكن (موبايلي) من رفع كفاءة الربط اللا سلكي بين الأجهزة المتعددة وتوفير خدمات في قطاع أنظمة الملاحة الذكية وأنظمة التحكم عن بعد.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة