Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أمير القصيم يكرم «البلاد» لرعايته ملتقى ريادة الأعمال الأول

رجوع

أمير القصيم يكرم «البلاد» لرعايته ملتقى ريادة الأعمال الأول

كرم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم راعي ملتقى ريادة الأعمال الأول الذي تنظمه كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم، بنك البلاد الراعي الذهبي للملتقى، الذي ناقش عدداً من المبادرات في مجال ريادة الأعمال، ودور الصناديق الوطنية الداعمة لريادة الأعمال.

وقدم الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد الشكر لسمو أمير منطقة القصيم لتكريمه «البلاد» ولرعايته هذا الملتقى، وأشار بالقول: «تأتي مشاركة بنك البلاد في رعاية هذا الملتقى من اعتنائه بهذا القطاع الذي يشكل 93% من حجم المشاريع في المملكة حسب آخر الإحصاءات».

وقال الجاسر : «لقد تم تضمين إستراتيجية البنك لتغطي هذا القطاع عبر برنامج كفالة والبرامج الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وتقديم برامج أكثر تخصصاً وابتكاراً ومن أرقى معايير الخدمة مساهمة من «البلاد» في تنمية الاقتصاد الوطني».

وبحث الملتقى معالم الثورة المعرفية وقضايا مفصلية في عالم الاقتصاد والأعمال لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والمساهمة في بناء المجتمع المعرفي، بمشاركة قيادات تنفيذية من القطاعين العام والخاص من أبرزهم، وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر، المهندس عبدالعزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، الدكتور خالد الراجحي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الراجحي القابضة، الدكتور عبدالعزيز المطيري مدير عام صندوق المئوية، وقياديون من الجامعات السعودية وتنفيذيون من الغرف التجارية والجمعيات المتخصصة والجهات الراعية لمبادرات ريادة الأعمال.

وناقش الملتقى الفرص والتحديات في جوانب الاقتصاد المعرفي وريادة الأعمال لاسيما متطلبات نجاح ريادة الأعمال ونماذج للأعمال والحلول التمويلية، وأفضل الممارسات الدولية في ريادة الأعمال التي تضمن إيجاد فرص عمل حقيقية للشباب.

واستعرض الملتقى مبادرات في مجال ريادة الأعمال ودور الصناديق الوطنية الداعمة لريادة الأعمال كالبنك السعودي للتسليف والادخار، وصندوق المئوية ودور صندوق تنمية الموارد البشرية في دعم المشاريع الصغيرة.

واستهدف الملتقى الشباب من الجنسين والمهتمين والباحثين، وتخصصت حلقات نقاش في الملتقى لمناقشة ريادة الأعمال النسائية وأخرى لمناقشة ريادة الأعمال والتنمية المستدامة. وشارك في الملتقى عدد كبير من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال وأصحاب القرار من الشركات السعودية، بالإضافة إلى ممثلي المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة