Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

شهد إقبالاً تجاوز 10 آلاف فتاة
Glowork يختتم فعاليات معرض «خطوة قبل التوظيف»

رجوع

Glowork يختتم فعاليات معرض «خطوة قبل التوظيف»

اختتمت فعاليات معرض خطوة قبل التوظيف مؤخرا وسط حضور كثيف وتفاعل واسع من قبل الفتيات، وكان الأستاذ ابراهيم المعيقل، مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» قد افتتح المعرض نيابة عن معالي وزير العمل المهندس عادل فقيه في فندق الخزامى بالرياض وشاركه الأستاذ خالد وليد الخضير مؤسس الشركة في الجولة على الشركات المشاركة.

وشارك في المعرض أكثر من 45 شركة على مستوى المنطقة وعلى رأسها شركة جنرال الكترك و بنك ساب و الصافي دانون وشركة شيل، وشهد المعرض إقبالا كبيرا من قبل الباحثات عن العمل تجاوز عددهن الـ10 آلاف فتاة تجولن في المعرض وقمن بالاطلاع على الفرص الوظيفية المتاحة لهن والتي تتماشى مع تطلعاتهن من قبل الشركات المشاركة.

وذكر الأستاذ خالد وليد الخضير أن اجتماع الشركات الكبيرة ساهم بشكل كبير في نجاح المعرض، مبيناً أن الشركات ساندت المعرض من خلال إقامة ورش عمل عديدة فضلاً عن الدعم المالي، وأكد الخضير أن المعرض سيقام العام القادم بشكل أكبر مما كان عليه هذا العام.

وقال سعد الدين محمد نحولي مدير التوظيف في «الصافي دانون» إن الشركة توظف الكفاءات النسائية في 12 قسما حيث ازدادت نسبة وجود العنصر النسائي في موظفي الشركة 25% خلال الثلاث سنوات الأخيرة، مؤكداً أن الشركة تحرص على المساواة في جميع الفرص المقدمة للجنسين كما أن هناك نماذج عديدة لفتيات في مناصب قيادية في الشركة.

وقدمت الشركات المشاركة الفرص الوظيفية مباشرة للباحثات عن العمل من خلال المقابلات الشخصية المباشرة أثناء فعاليات المعرض بالإضافة إلى بعض الدورات التدريبية السريعة في كيفية كتابة السيرة الذاتية، وكيفية الاستعداد لأداء المقابلات الخاصة بطلبات الالتحاق بالوظيفة (interview)، وتحديد الوظيفة التي تلائم قدرات وكفاءات المتقدمة ومن ثم كيفية تقديم طلب الالتحاق، ومهارات التوفيق أو التوازن بين مهام العمل والواجبات المنزلية والبحث عن تقديم الطلبات للوظائف من خلال الشبكة العنكبوتية والتي لاقت استحسان الجميع.

وقد تأسس موقع GLOWORK بأيدي شباب سعوديين قبل سنتين وبدعم ذاتي محدود للمساهمة في تحقيق رؤية خادم الحرمين الشريفين تجاه دعم المرأة السعودية في مجالات العمل في القطاعين العام والخاص، وأحرز الموقع مؤخرا جائزة أفضل ابتكار في العالم لخلق الوظائف من الأمم المتحدة, منظمة العمل العالمية والبنك الدولي.

وقال خالد وليد الخضير مؤسس المشروع «نجح مشروع GLOWORK بإيصال رؤية الملك إلى العالمية من خلال حصوله على هذا التكريم ومن أعلى المنظمات العالمية الذي يضاف إلى إنجازات المملكة العربية السعودية، حيث كان الاختيار من ضمن منافسة لعشرات من المشاريع المماثلة من 38 دولة على مستوى العالم. وبهذا تهدي GLOWORK هذا الجائزة لمقام خادم الحرمين الشريفين لدعمه وإيمانه بقدرات المرأة السعودية ووزير العمل المهندس عادل فقيه لانجازاته حيال فتح أبواب للمرأة السعودية في جميع المجالات في سوق العمل» .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة