Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

حلقات نقاش لتهيئتهم لبدء حياة جديدة
مقبلون على التقاعد يتلقون النصائح من نفسيين في ملتقى بالدمام

رجوع

الدمام - سلمان الشثري:

انطلقت أمس الأول أعمال ملتقى «المقبلين على التقاعد» الذي تقيمه الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الدمام بالتعاون مع الجمعية السعودية للسكر والغدد الصماء، في غرفة الشرقية.

وأوضح مدير عام الجمعية الوطنية للمتقاعدين فرع الدمام سعيد الغامدي، أن اللقاء يجمع المقبلين على التقاعد من القطاع الصحي والتعليمي في المنطقة الشرقية وهي مبادرة لأول مرة تعقد على مستوى المملكة وذلك لإهداء النصائح للمقبلين على التقاعد.

وأشار إلى أن الجمعية صممت برامج خاصة بالاستثمار الإيجابي عند تقاعد الموظف، إلى جانب برنامج خاص بالنسبة لمراحل التغيير من العمل إلى التقاعد وبرنامج خاص بأمراض السكر والضغط وهشاشة العظام والتغذية السليمة، لافتاً إلى أن جميع تلك البرامج تصب في مصلحة المقبلين على التقاعد بحيث يكون هناك تهيئة لهم، وتملأ أوقات فراغهم.

وذكر الغامدي أن متحدثين نفسانيين ناقشوا كيفية الانتقال من مرحلة العمل إلى التقاعد، وبماذا يشغل المتقاعد وقته بعد التقاعد، مشيرين إلى أن الملتقى مبادرة جيدة سيستفيد منها الكثير من المقبلين المتقاعدين. وأضاف أنه تم حضور ما يتجاوز 35 شخصا من التربية والتعليم والشؤون الصحية، مؤكدا أن البرنامج سيكون سنوياً وعلى مستوى أكبر، ومبينا أن أبرز النصائح المقدمة للمقبلين على التقاعد أن لا يشعر بالفراغ، وأن يحافظ على صحته بحيث يمارس الرياضة المستمرة والتغذية الصحية وفقاً لإرشادات تقدم له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة