Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز

رجوع

موجز

Previous

Next

أيتام (بناء) يزورون سايتك

الخبر - عبير الزهراني:

اطلع أيتام الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام «بناء» بالمنطقة الشرقية على البرامج التي يقدمها مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية «سايتك» من خلال رسالته التعليم بالترفيه. وأوضح مشرف البرنامج ناصر الحميدان، بأن 22 يتيما من طلاب المرحلة الابتدائية من منسوبي الجمعية ضمن برامج مبادرة أرامكو للأيتام قاموا بزيارة لمركز «سايتك» وكان في استقبالهم إدارة «سايتك».

***

خطة إخلاء فرضية

الأحساء - الجزيرة:

نفذ الدفاع المدني بمحافظة الأحساء، عملية إخلاء لمبنى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمحافظة في خطة إخلاء فرضية، حيث تم إخلاء 78 موظفاً وعدد من المراجعين إلى نقطة التجمع في وقت قياسي. وقام النقيب سلطان العتيبي من مركز وحدة الدفاع المدني بالمبرز، بشرح كيفية التعامل مع مثل هذه الخطط مستقبلاً، والتعريف بطرق النجاة بالمبنى وأفضل الطرق التي يمكن معرفتها للوصول إلى منطقة الأمان. وتأتي هذه الخطة التي ينفذها الدفاع المدني مع الجهات الحكومية والأهلية لتعريف العاملين على الطرق الصحيحة للإخلاء .

***

والدة الحماد إلى رحمة الله

رياض الخبراء - الجزيرة:

انتقلت إلى رحمة الله تعالى ، يوم السبت الماضي، ميثاء بنت ثنيان حجاج الثنيان زوجة الشيخ محمد حسن الحماد، وتمت الصلاة عليها ودفنها برياض الخبراء. والفقيدة والدة كل من : حسن الحماد، رجل الأعمال، والدكتور عبدالله الحماد بمدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وإبراهيم الحماد رئيس جمعية الزواج برياض الخبراء ، وحماد الحماد مساعد مدير إدارة الميزانية بالقوات المسلحة، والعميد صالح الحماد مدير إدارة التدريب بشرطة القصيم، والعقيد الدكتور علي الحماد بالقوات المسلحة، وسليمان الحماد بمدينة الملك عبد العزيز. و(الجزيرة) التي آلمها النبأ تتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة، وتخص بالعزاء زوج الفقيدة وأبناءها وبناتها وأحفادها وعموم أسرتي الحماد والثنيان برياض الخبراء وكافة مناطق المملكة (إنا لله وإنا إليه راجعون).

***

ملتقى التواصل يعقد مؤتمره الأول

الخبر - حسن العمري:

عقد الأحد الماضي في الخبر، المؤتمر الصحفي الخاص بملتقى التواصل والقيادة الأول، بحضور عدد من وسائل الإعلام.

وبدأ المؤتمر بكلمة تعريفية من رئيس العلاقات العامة والإعلام للملتقى نواف المطيري، الذي قدم نبذة مختصرة عن الملتقى الذي سيعقد في الثاني والثالث والعشرين من شهر جمادى الحالي، مبيناً بأن الملتقى يريد إيصال رسالة وهي تطوير التواصل والقيادة للتعبير والحوار واكتساب المعرفة.

***

معرض لرسوم الأطفال

حائل - الجزيرة:

افتتح مدير عام التربية والتعليم في منطقة حائل عبدالعزيز المسند، معرض رسوم الأطفال في بيت الطالب على مستوى المنطقة، والذي شارك فيه أكثر من 300 طالب في المرحلة الابتدائية. وأثنى المسند بالأعمال الفنية التي رسمها الطلاب وناقشهم في بعض الرسومات, وأوضح مدير إدارة النشاط الطلابي بأنه وبعد فرز لوحاتهم وصل عدد اللوحات إلى مائتي لوحة.

***

ثقافة الأحساء

الأحساء - عايض العرجاني:

انطلقت أمس في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء دورة في فن الخط العربي ، قدمها الفنان عباس بومجداد .

وأوضح مشرف لجنة الفن التشكليلي والخط العربي بالجمعية يوسف السالم ، أن هذه الدورة ستستمر فعالياتها لمدة أسبوعين وهي مخصصة للرجال.

***

زيارة متميزين

الأحساء - محمد النجادي:

بتوجيه من وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور بدر الجوهر، ومتابعة عميد كلية العلوم الدكتور عبدالله الجعفري، نظمت كلية العلوم زيارة علمية للطلاب المتميزين والمشاركين في النشاطات المختلفة إلى المعرض العلمي الذي أقامته مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض، وتجول الوفد برفقة مدير العلاقات العامة بالمدينة الأستاذ سعيد المالكي.

***

دورات بعنيزة

بريدة - الجزيرة:

تقيم إدارة الأوقاف والمساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة عنيزة دورتين لأئمة ومؤذني المساجد بعنوان: «تصحيح التلاوة للأئمة والمؤذنين.. والأئمة والمؤذنين بين التشريع والتكليف.. وأكد الشيخ سليمان الضالع، مدير عام فرع وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة القصيم على أهمية إقامة مثل هذه الدورات العلمية لرفع مستوى أداء منسوبي المساجد على الوجة الأكمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة