Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

استجابة لشكوى مواطنين للمقام السامي على خلفية ضعف الخدمات
فريق من الشؤون الاجتماعية يقف على ضعف الخدمات بقرية المشاف في بيشة

رجوع

فريق من الشؤون الاجتماعية يقف على ضعف الخدمات بقرية المشاف في بيشة

بيشة - عبدالعزيز الشهري:

بتوجيه من معالي وزير الشؤون الاجتماعية وبرئاسة مدير عام الضمان الاجتماعي بعسير الأستاذ عبدالحكيم الشهراني , باشر فريق متخصص يمثل كافة خدمات وزارة الشؤون الاجتماعية بمنطقة عسير مهام عمله بقرية المشاف بمركز الثنية في محافظة بيشة , استجابة لشكوى مواطنين للمقام السامي على خلفية ضعف الخدمات المقدمة لهم.

وقد أوضح الأستاذ الشهراني , بأنه تم تشكيل فريقي عمل رجالي ونسائي, بدأ مهام عمله منذ يوم السبت , حيث قام الفريق بمسح المنطقة رغم الظروف المناخية الصعبة, وأكد أن الفريق رصد سكن الأهالي في بيئة غير مؤهلة للحياة الكريمة, وينقصهم العديد من الخدمات الأساسية .

وأوضح الشهراني أن فريق العمل رصد افتقار القرية لخدمات الكهرباء نهائياً, وانعدام تام للخدمات الصحية والبلدية, إضافة إلى سكن المواطنين في منازل شعبية متهالكة ومتوسطة, وهي غير صالحة للسكن وقد تعرضهم للعديد من المخاطر.

وأكد الشهراني , شمول جميع المواطنين منذ وقت سابق بخدمات وكالة وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان, وتم تسجيل العديد منهم في برامج الوزارة لدعم الأسر المنتجة وتقديم حقائب مدرسية للطلاب والطالبات تشمل خدمات مستدامة طيلة العام الدراسي, إضافة إلى تقديم الفرش والأثاث ودعم الغذاء وشمولهم ببرامج موسمية لشهر رمضان, ومعونات الشتاء لموجهة الظروف المناخية القاسية.

وقال الشهراني: إنه بناء على ما تم رصده ميدانياً وبالإضافة إلى الاستفادة من برامج الضمان الاجتماعي فقد تم تسجيل كافة المواطنين في القرية في النظام فوراً لتقديم برامج المساعدات المقطوعة والبرامج الأخرى بشكل عاجل وفوري, مؤكداً متابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز , هاتفيا لتقدم الفريق في أداء مهامه, وتلقي الفريق اتصالا هاتفيا من قبل وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين, و وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي لمعرفة النتائج الفورية وما تم رصده ميدانيا ومتابعة سير الأعمال الميدانية.

يذكر أن فريق العمل مكون من 15 شخصاً من المتخصصين في البرامج التنموية والاجتماعية وعدد من الباحثين والباحثات , ومتخصصين في برامج الوزارة ممثلين لفروع الوزارة فيما يخص الرعاية والتنمية والضمان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة