Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 23/04/2013 Issue 14817 14817 الثلاثاء 13 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما يترأس الاجتماع الدوري لأمناء المناطق والمحافظات.. غداً
الأمير منصور بن متعب يدشن مشروع تطوير الواجهة البحرية «كورنيش جدة الأوسط»

رجوع

الأمير منصور بن متعب يدشن مشروع تطوير الواجهة البحرية «كورنيش جدة الأوسط»

جدة - عبد القادر حسين:

يترأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز، وزير الشؤون البلدية والقروية، غداً الأربعاء، الاجتماع الدوري الثامن لأمناء المناطق والمحافظات في المملكة، الذي تستضيفه أمانة محافظة جدة، وسيكون محور الإجماع في دورته الحالية «الرقابة البلدية على الصحة العامة والأغذية».

وقال معالي الدكتور هاني أبو رأس، أمين محافظة جدة: أن الاجتماع سوف يستعرض مخرجات ورشة العمل التي عقدت قبل عدة أيام حول موضوع الاجتماع الدوري الثامن بجدة، حيث تمت مناقشة ودراسة عدة محاور تتعلق بالرقابة البلدية على الصحة العامة والأغذية إلى جانب افتتاح سموه لمعرض مشاريع أمانة المحافظة المقام في مقر اجتماع الأمناء، والمعرض الخاص بموضوع الاجتماع والمقام في مجمع العرب التجاري.

وأشار الدكتور أبو رأس أن الأمير الدكتور منصور بن متعب سيدشن في مساء اليوم نفسه مشروع الكورنيش الأوسط، الذي يمتد من جنوب قصر السلام بمحاذاة البحر حتى نادي الفروسية بطول 3.6 كم. مضيفاً أن الكورنيش الأوسط يعتبر واجهة حضارية سياحية متعددة الإمكانات لتوفير متنفس للمقيمين والزوار، مما يخفف الضغط على الكورنيش الشمالي وكورنيش أبحر. وأشار أبو رأس إلى أن مشروع تطوير الكورنيش الأوسط يركز على استغلال المميزات الفريدة للواجهة البحرية وتطويرها لتصبح معلمًا سياحيًا عالميًا، مع بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة وفق معايير ومواصفات عالمية متطورة، ويحتوي المشروع على: متنزه وشاطئ رملي وحديقة بجوار مسجد العناني، و850 موقفاً للسيارات على طول الكورنيش، وساحة للاحتفالات، وساحة للنافورة، ومناطق للتسوق ومطاعم وأكشاك للمبيعات المتنوعة بشكل فريد وجذاب، ومناطق ألعاب الأطفال المظللة، وملاعب رياضية، وأماكن مظللة متنوعة في ممرات المشاة والمناطق الترفيهية، ومساحات خضراء وحدائق، وتشجير لكل طرق الكورنيش، ومتحف مفتوح تم فيه المحافظة على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط.

وقد تم توزيع الأنشطة الرئيسية في المساحة المفتوحة التي تقع بين ممري المشاة، بدءًا من الساحة العامة التي سيكون مركزها أحد المجسمات الجمالية، ثم ساحة النافورة المحاطة بمقاعد للجلوس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة