Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمير محمد بن نايف رأس وفد المملكة
وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم التشاوري في المنامة

رجوع

وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون يعقدون اجتماعهم التشاوري في المنامة

المنامة - واس:

عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امس اجتماعهم التشاوري الرابع عشر الذي تستضيفه مملكة البحرين في فندق الريتز كارلتون. ورأس وفد المملكة في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.

وبدئ الاجتماع بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين رئيس الاجتماع كلمة رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والوفود المشاركة في الاجتماع، مقدماً شكره وتقديره لهم على جهودهم المتميزة وتعاونهم الصادق للخروج بهذا الاجتماع بالشكل المناسب. كما قدم شكره وتقديره لوزارات الداخلية بدول المجلس والأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل إنجاح هذا الاجتماع.

وبيَن معالي الشيخ راشد آل خليفة أن الأحداث الأمنية التي تشهدها المنطقة تتطلب مزيدا من العمل الدؤوب والتعاون بين دول المجلس لتعزيز التنسيق الأمني المشترك. بعد ذلك ألقى معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني كلمة رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي وزراء داخلية دول المجلس في هذا الاجتماع الذي يأتي لمواصلة اللقاءات البناءة من أجل تعزيز التعاون الأمني بينهم.

وعبر معاليه عن شكره وتقديره لجلالة ملك البحرين ورئيس مجلس الوزراء وولي العهد على استضافة هذا اللقاء وما يولونه وإخوانهم قادة دول المجلس من اهتمام بالغ ودعم متواصل لاسيما في مجال التعاون الأمني بين دول المجلس.

وهنأ معالي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية بمناسبة اختياره رئيسا فخريا لمجلس وزراء الداخلية العرب. وأشاد معاليه بالتعاون الأمني القائم والمستمر بين وزارات الداخلية في دول مجلس التعاون الخليجي في الكشف عن شبكات التجسس والإرهاب. ثم ألقى معالي الشيخ أحمد الحمود الجابر الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يعد فرصة للتشاور في القضايا الأمنية لتحقيق رؤى موحدة للوصول إلى تحقيق التكامل الأمني بين دول المجلس.

وأكد أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي يتطلعون إلى إيجاد حلول فاعلة وخطط مستقبلية نحو أوطان أكثر هدوءاً وأمنا ومواجهة جميع التحديات من أجل تحقيق التنمية في دول المجلس.

عقب ذلك بدأ أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية جلسة عملهم المغلقة. ثم التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.

حضر الاجتماع الوفد الرسمي المرافق لسمو وزير الداخلية.

عقب ذلك تناول أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية طعام الغداء الذي أقامه معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين تكريماً لهم ولمرافقيهم.

وكان الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية, إلى مملكة البحرين أمس ليرأس وفد المملكة المشارك في الاجتماع التشاوري الرابع عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية, الذي سيعقد في المنامة وكان في استقبال سموه بمطار المنامة الدولي معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية بمملكة البحرين، ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، ووزير الدولة للشئون الداخلية بمملكة البحرين اللواء عادل الفاضل، والقائم بأعمال سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة البحرين رياض بن سعود الخنيني، ورئيس القسم القنصلي بالسفارة علي العرجاني، والملحق العسكري السعودي في البحرين العقيد عادل الصالح. ووصل في معية سمو وزير الداخلية وفد رسمي يضم معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ومعالي مدير الأمن العام الفريق أول سعيد بن عبدالله القحطاني ، ومعالي مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي، ونائب مدير عام المباحث العامة الفريق خالد بن علي الحميدان، ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث اللواء سعود بن صالح الداود، ومدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج، ومدير عام الشئون القانونية والتعاون الدولي الدكتور عبدالله بن فخري الأنصاري.

على الصعيد نفسه استقبل الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مقر إقامته في العاصمة البحرينية المنامة امس معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني ، وذلك على هامش الاجتماع التشاوري الرابع عشر لأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وجرى خلال الاستقبال استعراض الموضوعات المتعلقة بالشأن الخليجي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة