Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

سمو أمير منطقة الرياض يوقع اتفاقيتي تطوير الحديقة النباتية وحديقة السفاري والغطاء النباتي

رجوع

سمو أمير منطقة الرياض يوقع اتفاقيتي تطوير الحديقة النباتية وحديقة السفاري والغطاء النباتي

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

وقع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وصاحب السمو الأمير بندر بن سعود بن محمد رئيس الهيئة السعودية للحياة الفطرية مذكرة تفاهم حول برنامج إعادة الغطاء النباتي بمنطقة الرياض، وتطوير «حديقة السفاري» و»الحديقة النباتية» في متنزه الثمامة.

وبين المهندس إبراهيم السلطان، أن المذكرة حددّت مجموعة من المبادئ الأساسية للتعاون المشترك بين الهيئتين في جوانب تقديم الاستشارات والدعم الفني وتدريب المراقبين التابعين للهيئة العليا في مجال الحفاظ على الحياة الفطرية بشقيه البيئي والأمني، وتوفير الأحياء الفطرية لحديقة السفاري والحديقة النباتية التي تعتزم الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض إنشاءهما في متنزه الثمامة.

كما تضمنت المذكرة، العمل بشكل مشترك لتحقيق أهداف برنامج إعادة الغطاء النباتي بمنطقة الرياض باستخدام النباتات المحلية الملائمة لبيئة المنطقة، ويغطي النطاق الجغرافي للمذكرة برنامج إعادة الغطاء النباتي في منطقة الرياض بما يشمل المناطق المحمية الخاضعة لإشراف كل من الطرفين، فيما ينحصر النطاق الجغرافي للجزء الخاص بكل من الحديقة النباتية وحديقة السفاري، في المخطط الشامل لمتنزه الثمامة.

كما وقعّ صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العليا، ومعالي الدكتور فهد بن عبدالرحمن بالغنيم وزير الزراعة مذكرة تفاهم بين الهيئة والوزارة حول التعاون في «برنامج إعادة الغطاء النباتي بمنطقة الرياض».وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجهتين في مجال إعادة الغطاء النباتي الطبيعي بمنطقة الرياض.

ووفقاً للمذكرة تقوم الهيئة العليا بإعداد استراتيجية بعيدة المدى تكون مظلة لكافة مشاريع البرنامج. وإجراء مشاريع الدراسات العلمية اللازمة لأعمال البرنامج، وتنفيذ مشاريع تندرج ضمن أهداف البرنامج مثل أعمال التشجير. وإنشاء البنى التحتية للبرنامج مثل بنك البذور أو المشاتل أو قواعد المعلومات أو الأدلة النباتية وغيرها. فيما تقوم الوزارة بدعم أعمال البرنامج من خلال ما يتوفر لديها من مراكز أبحاث ومعلومات وخبرات، بالإضافة إلى قيام الوزارة بالاستفادة من مخرجات البرنامج لتعميمها على المستوى الوطني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة