Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية حصرية إعلامية لـ«الجزيرة»
اليوم.. اختتام فعاليات يوم الخريج والوظيفة

رجوع

اليوم.. اختتام فعاليات يوم الخريج والوظيفة

تختتم اليوم بمعهد الإدارة العامة فعاليات يوم الخريج والوظيفة السابع عشر الذي نظمه المعهد على مدى ثلاثة أيام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، الذي شرف حفل الافتتاح مساء أمس الأول، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، وسلم الخريجين شهادات التهنئة بالتخرج. كما افتتح سموه معرض التوظيف الذي شارك فيه (26) شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والأهلي، وقامت هذه الهيئات والشركات والمؤسسات من خلال أجنحتها باستقبال الزائرين من خريجي ودارسي برامج المعهد الإعدادية على مدى يومين، وقدمت لهم عرضًا عن مهامها وأنشطتها وطبيعة العمل فيها، إضافة إلى تعريفهم بالفرص الوظيفية المتوافرة لديها. وقد جمعت هذه الفعاليات بين مناسبتين، هما يوم المهنة الثامن والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية.

الجدير بالذكر أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد هذا العام بلغوا (1150) خريجاً وخريجة، منهم (655) خريجاً في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، و(193) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(148) خريجاً في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(154) خريجة في الفرع النسوي للمعهد. وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في التخصصات الآتية:

الدراسات القانونية (فوق الجامعي)، الرقابة المالية (فوق الجامعي)، إدارة التمويل والاستثمار (فوق الجامعي)، إضافة إلى عشرة برامج لحملة الشهادة الثانوية، هي: الأعمال البنكية، العمليات الفندقية، المبيعات، إدارة المستشفيات، إدارة المواد، السكرتير التنفيذي، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب وأنظمة التشغيل، المحاسبة التجارية، عمليات التأمين. كما يشهد هذا العام تخرج (109) خريجين من ثلاثة برامج إعدادية خاصة لعدد من الجهات الحكومية، هي: برنامج الأنظمة الجزائية (فوق الجامعي) الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام، وبرنامج القانون الإداري (فوق الجامعي) الخاص بقضاة ديوان المظالم، وبرنامج أعمال السكرتارية الخاص بوزارة الخدمة المدنية.

وبلغ عدد العروض الوظيفية التي قدمت لهؤلاء الخريجين (1912) عرضاً وظيفياً من مختلف الهيئات والمؤسسات والشركات الحكومية والأهلية.

وشهدت فعاليات يوم الخريج والوظيفة السابع عشر بمعهد الإدارة العامة مشاركة (26) شركة ومؤسسة حكومية وأهلية بـأجنحة في معرض التوظيف، وقامت هذه الهيئات والشركات والمؤسسات من خلال أجنحتها باستقبال الزائرين من خريجي ودارسي برامج المعهد الإعدادية، وقدمت لهم شرحاً عن مهامها وأنشطتها وطبيعة العمل فيها، إضافة إلى تعريفهم بالفرص الوظيفية المتوافرة لديها. كما نظم المعهد ثلاث ورش عمل لخريجي برامجه الإعدادية، تهدف إلى تنمية مهاراتهم في إعداد السير الذاتية، وكيفية اجتياز المقابلات الوظيفية بنجاح، والتعرف على أفضل الطرق للبحث عن الفرص الوظيفية. كما نظمت لجنة المعرض والتوظيف عدداً من لقاءات التوظيف، جمعت مندوبي الشركات والمؤسسات مع دارسي وخريجي برامج المعهد الإعدادية بهدف تعريف الدارسين والخريجين بطبيعة العمل في القطاع الأهلي وتهيئتهم لدخول الحياة الوظيفية. كما منح معهد الإدارة العامة جائزة سنوية للشركة أو المؤسسة التي تقوم بتوظيف أكبر عدد من خريجي برامجه الإعدادية، وفاز بالجائزة لهذا العام البنك السعودي البريطاني (ساب).

وقد استضاف معهد الإدارة العامة ضمن فعاليات يوم الخريج والوظيفة السابع عشر وكيل وزارة العمل للشؤون العمالية الأستاذ أحمد الحميدان الذي التقى بدارسي وخريجي البرامج الإعدادية بمعهد الإدارة العامة، وقدم لهم شرحاً مفصلاً عن سوق العمل وآلياته وشروط العمل، ومميزاته. وأكد أن القطاع الخاص ميدان رحب لطالبي العمل وبمزايا وظيفية مغرية جداً، بشرط تحلي طالب العمل بالانضباط والحرص على الإنتاجية، وسيجد نفسه قد ارتقى سريعاً في السلم الوظيفي بما يفوق توقعه.

وفي ختام اللقاء قدّم الأستاذ أحمد الحميدان نصائحه للخريجين وإرشاداته لهم وهم على أبواب الانخراط في سوق العمل، ثم استمع لمداخلاتهم وأجاب عن تساؤلاتهم.

الجدير بالذكر أن جريدة (الجزيرة) هي الراعي الإعلامي للمناسبة، وقد تم تكريمها بدرع تقديرية، تشرف بتسلمها مدير التحرير منصور عثمان من يد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض خلال حفل افتتاح الفعاليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة