Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

السياحة والآثار ترخص لأول متحف خاص بجدة

رجوع

جدة - عبد الله الزهراني:

أصدرت الهيئة العامة للسياحة والآثار أول رخصة تشغيل متحف خاص سياحي في جدة بمنطقة مكة المكرمة لمدة عام واحد، تجدد وفق ما يصدر من أنظمة وتعليمات، وذلك بعد توصية من قطاع الآثار والمتاحف.

وقد منحت الهيئة الرخصة لمتحف (العروس للتراث الشعبي) ونوعه تراثي لصاحبه حسن مرشد الطيب. ويحتوي المتحف على عدة أجنحة تحكي الحياة القديمة لمحافظة جدة، حيث تسلم مالك المتحف الرخصة من المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد العمري.

ويشمل المتحف عدة قطع وآثار نادرة ومتنوعة قديمة وتاريخية، وبهذه المناسبة قدم الطيب شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار وقال: إننا لا نستغني عن دعمها وتوجيهيها لنا للنهوض بالمتحف على الوجه المطلوب الذي يعكس التراث في بلادنا.هذا وقد دعت الهيئة الراغبين في الحصول على رخصة متحف خاص، التقدم بطلباتهم لقطاع الآثار والمتاحف متضمنةً معلومات كاملة عن المجموعة التي يملكونها والموقع المقترح للعرض، ليقوم القطاع بعد ذلك بدارسة الطلب والتأكد من استيفائه جميع الشروط الخاصة بإنشاء المتاحف الخاصة، ومن ثم يمنح المتقدم رخصة لمدة عام واحد تجدد وفق ما يصدر من أنظمة وتعليمات، بعد موافقة رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة