Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يقام على مساحة 2000م2 وبتكلفة أربعة ملايين ريال
أمير منطقة جازان يفتتح مشروع ومقر «بيت الأصيلة» لخدمة الفتيات

رجوع

أمير منطقة جازان يفتتح مشروع ومقر «بيت الأصيلة» لخدمة الفتيات

جازان - أحمد حكمي:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أمير منطقة جازان، أمس، مشروع ومقر «بيت الأصيلة للتمكين والخدمات النسائية» الذي ينفذه مجلس التنمية البشرية بجازان التابع للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع مؤسستي السبيعي والجميح الخيرتين، بحضور معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص، ومحافظ صبيا محمد الحكمي، وذلك بمقر المشروع بمدينة الظبية التابعة لمحافظة صبيا.

وفور وصول سموه قام بقص الشريط وإزحة الستار إيذاناً بافتتاح المنبى وتدشين مشروع بيت الأصيلة وتجول والحضور على أقسام المشروع والخدمات التي يقدمها للمستفيدات من خدماته.

وقد ألقى رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بجازان المهندس الحجاب الحازمي، كلمة بين فيها أن المشروع يقام على مساحة 2000متر مربع وبتكلفة إجمالية بلغت أربعة ملايين ريال، يعد أحد المشروعات الإستراتيجية التي تهدف المؤسسة من خلالها لخدمة بنات الأسر المستفيدة من البرنامج بمنطقة جازان.

وبين أن المشروع يعمل على تأهيل الفتيات مهنياً بالمركز لمدة ستة أشهر تعد فترة تمكين لهن، تمهيداً لتنفيذ المشروع الخاص بكل فتاة بالتعاون مع بنك التسليف والإدخار السعودي ومعهد ريادة الأعمال ، مبيناً أن المشروع يهدف لإفادة «36» فتاة في كل عام، وأن عدد المستفيدات من برنامج التدريب المتنقل الذي ينفذه مركز التنمية البشرية بالمنطقة الذي نفذ في «178» قرية وموقع قام بتدريب «1500» متدربة في مهن مختلفة بينهن «590» متدربة في محافظة صبيا والقرى التابعة لها.

وأشار إلى أن الملتحقات بالمشروع يحصلن طيلة فترة التدريب على مكافآت شهرية مجزية وملابس للتمكين ووسيلة توفير المتطلبات والخدمات الرئيسية لهن إلى جانب حصولهن عن «12» برنامجاً وورشة تدريبية خلال فترة الستة أشهر اللاتي يقضينهن بمشروع «بيت الأصيلة» معلناً عن قرب إفتتاح خمسة مراكز ممثلة في خمس محافظات بالمنطقة منها صامطة وبيش والعيدابي.

وأفاد أن المشروع ينفذ عن طريق إدارة نسائية بالكامل ويوفر «7» حاضنات مهنية في مجالات الخياطة والتفصيل والتجميل والطبخ والإكسسوارات والورود والملابس النسائية والخدمات الحاسوبية والتعليمية.

ثم شاهد سمو أمير منطقة جازان والحضور عرضاً مرئياً عن المشروع بعدها وزعت الدروع التذكارية والشهادات التقديرية على الجهات الداعمة والمساهمة في تنفيذ المشروع وتسلم سموه هدية تذكارية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة