Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما عقدَ أولى جلسات مجلس المنطقة هذا العام بالمحافظة
أمير منطقة حائل يتفقد السليمي ويقف على مشاريع بأكثر من «600» مليون ريال

رجوع

أمير منطقة حائل يتفقد السليمي ويقف على مشاريع بأكثر من «600» مليون ريال

السليمي - عيد بن عبيد:

قام صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز، أمير منطقة حائل، يوم أمس الأول (الاثنين) بجولة تفقدية لمحافظة السليمي رافقه فيها نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز.

شملت الزيارة مرافق وميادين وشوارع المحافظة التي صدرت الموافقة الكريمة من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز باعتماد خمس محافظات جديدة في المنطقة منها محافظة الحائط ومحافظة السليمي في عام 1433/ 1434هـ، ومحافظة الشملي ومحافظة موقق في العام 1434/1435هـ، ومحافظة سميراء في 1435/1436هـ، لتكون هذه المحافظات الخمس إضافة إلى محافظات المنطقة السابقة محافظة بقعاء ومحافظة الغزالة ومحافظة الشنان.

وقد ترأس الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز جلسة مجلس المنطقة الأولى للعام المالي الحالي خلال هذه الزيارة والتي خصصت لمناقشة مشاريع السليمي ومستقبل تطوير المحافظة.

وألقى محافظ السليمي محمد القنون، كلمة ترحيبية بسمو أمير منطقة حائل وسمو نائبه باسمه وباسم أهالي محافظة السليمي منوهاً بدعم القيادة وجهود الأمير سعود بن عبد المحسن ودفع عجلة التطور في كل جزء من المنطقة، ثم استعرض وكيل إمارة منطقة حائل ورئيس اللجنة العامة بمجلس المنطقة الدكتور سعد البقمي، النطاق الإشرافي لمحافظة السليمي والمراكز والقرى التابعة لها.

ثم تحدث أمين منطقة حائل المهندس إبراهيم أبو راس، عن المشاريع البلدية، مبيناً أن تكاليفها بلغت 131 مليون ريال تشمل مشاريع معتمدة هذا العام ومشاريع تم تنفيذها، وتحدث مدير عام إدارة الطرق والنقل بالنيابة بمنطقة حائل المهندس عبد الله الفايز، عن مشاريع الطرق والنقل مشتملة على الطرق الرئيسة والثانوية والفرعية والتي تخدم المحافظة ومنها طريق السليمي - الروضة - حائل، وكذلك طرق فرعية بإجمالي 162 مليون ريال.

وتحدث مدير عام المياه المهندس سامي العامر، عن مشاريع المياه والصرف الصحي ومنها مشروع المياه الشامل إلى محافظة السليمي ومشروع شبكات وخزانات وعدادات المياه للمحافظة والمراكز والقرى التابعة للمحافظة ومشاريع تحت التنفيذ بمبلغ إجمالي 34 مليون ريال.

وتحدث مدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الدكتور نواف الحارثي، عن مشاريع الصحة بالمحافظة وفي المراكز التابعة بمبلغ 32 مليون ريال، كما تحدث مدير عام إدارة التربية والتعليم عبد العزيز المسند، عن المشاريع المدرسية التي نفذت والجاري تنفيذها، وبلغ إجمالي عدد المشاريع بالمحافظة والمراكز التابعة لها التي تحت التنفيذ أو منتهية قريباً 79 مشروعاً مدرسياً للبنين والبنات.

وأوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف المهندس إبرهيم البدران، أن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه استمعا لكافة مطالب واحتياجات المحافظة الحالية والمستقبلية.

بعد ذلك انتقل سموه لمقر الاحتفال واستقبل الأهالي ومديري الإدارات الحكومية، وألقى كلمة أكد فيها أنه سر للتطور الملحوظ في المحافظة بعد أن شاهد الفرق بين زيارة سموه السابقة قبل ثلاث سنوات وزيارته الحالية، وقال سموه: إن هذا بفضل من الله ثم الرعاية الكريمة والدعم السخي من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - الذي يُوجّه دوماً بالاطلاع عن قرب على احتياجات المواطنين في كل جزء غالٍ من تراب هذا الوطن الطاهر.

وأعلن سموه عن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإطلاق مسمى محافظة على السليمي، مشيراً إلى أن القيادة الحكيمة قريبة من تطلعات المواطنين في مختلف المناطق والمحافظات.

وأبان سموه أن تكاليف المشاريع الجاري تنفيذها في محافظة السليمي تزيد على ستمائة مليون ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة