Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

قدم 100 ألف ريال لصالح فرع جمعية المتقاعدين بالمنطقة
الأمير مشعل بن عبدالله رأس مجلس المنطقة وناقش مشروعات السياحة والآثار بنجران‎

رجوع

الأمير مشعل بن عبدالله رأس مجلس المنطقة وناقش مشروعات السياحة والآثار بنجران‎

نجران - الجزيرة:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران رئيس المجلس الجلسة الأولى لمجلس المنطقة من دورة الانعقاد الثانية للعام المالي 1434- 1435هـ أمس الثلاثاء، حيث استهلت الجلسة بكلمة نوه سموه فيها بالجهود المبذولة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبد العزيز حفظه الله في جميع جوانب التنمية الشاملة.

وقال سموه: إن الأمر الملكي الكريم بتسليم الأراضي المعدة للسكن إلى وزارة الإسكان دلالة على سعيه - حفظه الله - على العيش الكريم لكل مواطن وأسرته، كما قدم سموه التهنئة لأهالي المنطقة على افتتاح قرية نجران التراثية بالجنادرية.

وأوضح وكيل الإمارة المساعد للشئون التنموية أمين عام مجلس المنطقة زياد بن غضيف، أن المجلس استعرض وناقش العديد من المواضيع التنموية المدرجة على جدول أعمال الجلسة ومنها توصيات لجنة المرافق والخدمات والبيئة ومن أهمها اعتماد أولويات السدود بالمنطقة والمحافظات وتوسعة بعض الطرق الهامة، وتنظيم أسواق التمور، واقتراح بعض الجسور والكباري على بعض الطرق الرئيسية.

من جهة أخرى استقبل الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، رئيس مجلس التنمية السياحية في مكتب سموه بالإمارة المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة نجران الأستاذ صالح آل مريح، الذي اطلع سمو أمير المنطقة على المشروعات الجديدة المعتمدة للمنطقة في مجال السياحة والآثار منها مشروع متحف نجران والتنقيب في الأخدود، وعمل ممرات وتهيئة للموقع. كما تم مناقشة آلية الحفاظ على التراث العمراني الذي يحظى باهتمام سموه وأثنى الأمير مشعل بن عبد الله، على الجهود والدور الفاعل الذي يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.

من جهة أخرى رعى سموه حفل «يوم الوفاء» الذي نظمته الجمعية الوطنية للمتقاعدين لتكريم المتقاعدين بمنطقة نجران بحضور معالي رئيس الجمعية الفريق متقاعد عبدالعزيز هنيدي، وذلك بمقر إمارة المنطقة.

وقد أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي تخلله كلمة لمدير فرع الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة الدكتور محمد زاهر، أعلن خلالها عن تبرع سمو أمير نجران بمبلغ مائة ألف ريال. بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة، ثم ألقى عضو الجمعية يحيى عكران، كلمة. من جهة أخرى شهد الاحتفال توقيع مدير عام الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران ورئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالمنطقة مذكرتي تفاهم مع مدير الجمعية الوطنية للمتقاعدين بالمنطقة لتقديم التسهيلات والخدمات للمتقاعدين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة