Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عين النظافة ترصد (12) ألف مخالفة في شوارع الرياض في (7) سنوات

رجوع

عين النظافة ترصد (12) ألف مخالفة في شوارع الرياض في (7) سنوات

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

بلغت مخالفات عين النظافة الخاصة بأمانة منطقة الرياض خلال سبع سنوات الماضية أكثر من (11.816) مخالفة سجلت ضد قائدي المركبات المخلة بالنظافة العامة في شوارع العاصمة وميادينها وطرقاتها وأحيائها.

فيما بلغت مخالفات الربع الأول لهذا العام 2013 أكثر من (285) مخالفة متنوعة وتفاوتت المخالفات زيادة ونقصاناً من شهر إلى آخر، حيث سجل شهر مارس أعلى نسبة إذ بلغت (120) مخالفة، فيما سجل شهر يناير أقل نسبة وهي (96) مخالفة في مختلف شوارع مدينة الرياض.

وسجل حي العليا الأعلى نسبة في عدد ضبط المخالفات حيث بلغت (66) مخالفة فيما خلت أحياء الشفاء والحائر ونمار من المخالفات.

وتنوعت المخالفات في شوارع الرياض من رمي للمعلبات الفارغة، والأوراق، والمناديل، والسجائر، من نوافذ المركبات، إلى البصق بشكل غير حضاري في التقاطعات، وأمام الإشارات المرورية، إضافة إلى مخالفة سكب مياه الصرف الصحي بالأراضي العامة، ومخالفة تساقط الأتربة، ومخلفات البناء من عربات النقل وغيرها من المخالفات.

وأكد المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام مدير عام الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض إن أعضاء برنامج عين النظافة سجلوا أكثر من 11.816 مخالفة نظافة خلال سبع سنوات الماضية منذ انطلاقتها عام 2006 وحتى عام 2013 ضد قائدي المركبات الذين يرمون مخلفاتهم عشوائيا من النوافذ في شوارع وطرقات العاصمة.

وأشاد م. البسام بدعم معالي أمين منطقة الرياض وبتفاعل أعضاء برنامج عين النظافة وتعاونهم التام مع أمانة منطقة الرياض من خلال البلاغات المستمرة عن كافة المخالفات في كافة الأحياء التي شوهت الوجه الحضاري لمدينة الرياض.

وطالب البسام من سكان مدينة الرياض للإبلاغ عن أي مخالفة للحفاظ على نظافة مدينتهم والمشاركة مع أمانة منطقة الرياض في رفع مستوى النظافة فيها ليكونوا بذلك العون الرافد الأساسي لأعمال النظافة بشكل مستمر من خلال التقيد التام برمي المخلفات في أماكنها الصحيحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة