Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ينظمه مركز البحوث التربوية بدول الخليج وباستضافة تعليم جدة
أكثر من 40 باحثاً في ندوة استخدام الذكاءات وتطبيقها في طرق التدريس

رجوع

جدة - عبدالقادر حسين:

استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة صباح أمس الأول, ندوة استخدام الذكاءات المتعددة في توجيه طلاب التعليم العام في الدول الأعضاء, التي ينضمها المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج, والمستمرة لثلاثة أيام. وتهدف هذه الندوة إلى المساهمة في تطوير التعليم من خلال استثمار نظرية ومفاهيم الذكاءات المتعددة, وتطبيقها في طرق التدريس والتعلم وتطوير قدرات الطلاب والإشراف التربوي, وذلك وفق أهداف إجرائية وذلك لتدريب عدد من اختصاصي التخطيط التربوي في الدول الأعضاء لتطبيق النظرية, وتدريب عدد من المشرفين التربويين على النظرية وتقييم وثائق البرنامج واعتمادها.

وأكد مدير المركز الدكتور مرزوق الغنيم, أن المركز يدعم الذكاءات المتعددة لطلاب التعليم العام في الدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج , حيث تم إنشاء بيت الخبرة بالمملكة برئاسة الدكتورعبد الله جهيمان, والذي شكل من قبل المركز, ويضم لجانا مختلفة للعلوم والرياضيات واللغة العربية, بهدف مناقشة الدليل الذي سوف يعتمد عليه معلمي المدارس في الدول الأعضاء لتنمية الذكاءات المتعددة في التعليم للمواد الثلاث.

من جانبه نوّه أمين الإدارة العامة للتربية والتعليم بجدة علي الجالوق, بأهمية هذا اللقاء والذي يشارك فيه قرابة الأربعين, من ذوي الخبرة في التعليم ليناقشوا قضية التنمية للذكاءات للنهوض بالعقل البشري وصناعته.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة