Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 24/04/2013 Issue 14818 14818 الاربعاء 14 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

جمعية البر الخيرية بالجلة وتبراك 11عامًا من العطاء

رجوع

جمعية البر الخيرية بالجلة وتبراك 11عامًا من العطاء

تاريخ الجمعية

تم تأسيس الجمعية في الحادي والعشرين من شهر رجب لعام 1423 هـ لتضطلع بمسؤولياتها تجاه العمل الاجتماعي، وبذل أعضاء مجلس إدارتها الغالي والنفيس من أجل أن تحقَّق الجمعية رؤيتها ورسالتها وأهدافها.. لتصل إلى مراحل متقدِّمة من الريادة في مجال العمل الخيري والاجتماعي بالمملكة..

واليوم وبعد انقضاء عشر سنوات وأكثر من تاريخ الجمعية.. تفخر الجمعية بوصولها إلى مرحلة التَّخْطِيط الإستراتيجي والعمل المؤسسي المنظم والبرامج المحددة.. لتضيف بعدًا مهمًا لتاريخها الطويل ولإنجازاتها الكثيرة.. يحدوها الأمل دومًا في توفيق الله عزَّ وجلَّ.. ومساندة أهل العطاء لأهل الحاجة..

رسالة الجمعية

أن يكون للجمعية مشاركة فاعّلة في الارتقاء بالمستوى الاجتماعي والمهني والاقتصادي والثقافي لأفراد المجتمع الواقعين في نطاق عمل الجمعية عبر ابتكار حلول فعالة لمواجهة التحدِّيات ولتحقيق الأهداف.

الأهداف الإستراتيجيَّة للجمعية

* تبني رعاية الأيتام والأرامل والمطلقات.

* تحويل الأسر المتلقية للمساعدة إلى أسر منتجة.

* تقديم العناية والمساعدة للمعاقين وكبار السن.

* القيام بالتدريب والتأهيل للقاطنين في نطاق الجمعية.

برامج الجمعية

برنامج كفاية

انطلاقًا من قوله صلَّى الله عليه وسلَّم: (لأن يحتزم أحدكم حزمة من حطب، فيحملها على ظهره فيبيعها، خير له من أن يسأل رجلاً يعطيه أو يمنعه)، وإيمانًا بأن الدائم للإِنسان هو ما تعلمه من مهارة وصنعة، أولت الجمعية فكرة الأسر المنتجة اهتمامًا كبيرًا ودراسة مستفيضة، وأنشأت برنامجًا خاصًا يهدف إلى كفاية الأسر المحتاجة سؤال الناس، وذلك عبر صقل مهاراتها، وإحياء مواهبها، واستثمار طاقتها، وتشجيعها على الاستثمار والأكل من عرق جبينها.

برنامج كيان

البيئة الريفية التي تقع بها الجمعية حفزتها على أن تضع من أولوياتها بحث الحلول التي تنقذ بها عشرات الأسر القاطنين في كيان متهالك، أجزاء مكشوفة وتشققات وكسور، يصعقها البرد شتاء، ويكويها الحر صيفًا، وتغرقها الأمطار عند هطولها، ومن هنا وضعت الجمعية نصب عينيها هذا العمل عن طريق برنامج خاص يهدف إلى إنهاء معاناة الكثيرين من أهل المنطقة عن طريق تحسين مساكن الأسر من النَّاحية الصحيَّة والاجتماعيَّة.

برنامج كفاف

إيصال الأسر المحتاجة إلى مرحلة الكفاف هو الهدف المنشود من هذا البرنامج، وذلك بتوفير الأصناف الرئيسة من الطَّعام كالأرز واللُحُوم والزيت والخضراوات، وتستهدف الجمعية بهذا البرنامج المسجلين في أنظمة الجمعية كالفقراء وأسر الأيتام والمطلقات والأرامل. وتقوم الجمعية بهذا المشروع بِشَكلٍّ دوري كل ثلاثة أشهر عن طريق توزيع السلة الغذائيَّة.

برنامج كافل

تُوضِّح عمليات المسح التي تقوم بها الجمعية خلال السنوات الماضية ارتفاع مستمر وملحوظ في عدد الأيتام، وانطلاقًا من هذه الدِّراسة بالإضافة إلى حديث الرَّسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم: (أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة)، خصصت الجمعية أحد برامجها الأربعة الرئيسة لرعاية اليتيم، عن طريق كفالة اليتيم الشهرية

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة