Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

للطهي الصحي بدون ماء أو زيوت
إطلاق أواني سبتر السويسرية لأول مرة في السعودية

رجوع

إطلاق أواني سبتر السويسرية لأول مرة في السعودية

طرحت «سبتر السعودية»، إحدى وكالات شركة «زمو» أواني الطهي السويسرية الصحية «سبتر»، المصنوعة من معدن النيكل كروم، التي تعمل بنظام «التسخين الحثي»، لأول مرة في السوق السعودية.

وأوضح الدكتور جمال الشيخ، الرئيس التنفيذي لـ»سبتر السعودية» أن هذه الأواني مصنوعة من معدن النيكل - كروم المطور بتقنيات صناعية عالية، والمستخدم في تصنيع المعدات الطبية؛ كونه معدناً آمناً غير قابل لتكوين الجراثيم أو الصدأ أو التلوث، ومقاوماً للصدأ مدى الحياة.

وأشار إلى أن أواني «سبتر» تقوم بالطهي من دون ماء أو زيت ومن دون سعرات حرارية أو دهون إضافية؛ ما يضمن عدم ارتفاع مستوى الكوليسترول، وتتيح توازن العناصر الغذائية بالطعام الذي يبدو شكله ومذاقه أفضل. وتستعمل هذه الأواني في الطهي من دون استخدام الملح أو ماء أو زيت، وهكذا تسمح للطعام بالاحتفاظ بروائحه الطبيعية ونكهاته، كذلك احتفاظ الطعام بأملاحه المعدنية وفيتاميناته، مع أقل سعرات حرارية وأقل كمية دهون.

كما تتميز أواني «سبتر» بكونها محايدة للنكهة والرائحة، أي يمكن طهي أصناف عدة داخل الوعاء في الوقت ذاته دون أن يتأثر أحدهما برائحة الآخر.

وقال الدكتور الشيخ: «تعمل أواني سبتر للطهي الصحي بنظام الطهي الحثي، وهي تقنية آمنة، وذات كفاءة عالية في التسخين من خلال قاعدة ممغنطة سميكة مكونة من طبقات عدة، تمكن من طهي وجبات صحية أكثر، مع التوفير حتى 50 % من الوقت، و70 % من الطاقة، و80 % من الدهون، حيث يطهى اللحم بعصارته الطبيعية؛ ليكون مذاقه ألذ بكثير من اللحم المطهو بالزيت، ولا ينكمش، ولا يفقد 20 % من حجمه مثلما يحدث عند الطهي بالطرق التقليدية باستخدام الدهون».

وصرح الدكتور تامر عامر، مدير مبيعات «سبتر» في المملكة والخليج، بأن كل آنية من «سبتر» لها قاعدة تخزين حراري محكمة الصنع ملتصقة بجدران الآنية تحت ضغط 1200 طن؛ ما يجعلها قطعة واحدة مع الجدران، وهذه الخاصية توفر 70 % من الطاقة الحرارية التي تفقد هباء في أواني الطهي التقليدية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة