Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الأوسط بجدة

رجوع

وزير الشؤون البلدية والقروية يفتتح مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الأوسط بجدة

الجزيرة - المحليات:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية مساء أمس الأول مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الأوسط بمحافظة جدة.

وبدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى الرئيس التنفيذي لشركة جدة للتنمية والتطوير العمراني الدكتور وليد بن عبدالله عبدالعال كلمة أوضح فيها أن المشروع يمتد بطول يزيد عن ثلاثة كيلومترات، ويركز على استغلال المميزات الفريدة للواجهة البحرية وتطويرها لتصبح معلمًا سياحيًا عالميًا، مع بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة وفق معايير ومواصفات عالمية متطورة. وأشار إلى أن المشروع يحتوي على متنزه وشاطئ رملي، وحديقة بجوار مسجد العناني، ومواقف على طول الكورنيش تتسع لـ 850 سيارة، وساحة للاحتفالات، ومناطق للتسوق ومطاعم، ومناطق ألعاب الأطفال المظللة، وملاعب رياضية ومساحات خضراء وحدائق، إلى جانب متحف مفتوح تم فيه المحافظة على الأعمال الفنية الموجودة في منطقة الكورنيش الأوسط.

بعدها ألقى معالي أمين محافظة جدة الدكتور هاني محمد أبو راس كلمة، بين فيها أن تدشين سمو وزير الشؤون البلدية والقروية اليوم لمشروع الكورنيش الأوسط في محافظة جدة يعد امتدادًا لمشاريع تطوير الواجهة البحرية لهذه المدينة التي تشهد مع بقية مدن المملكة تحولات تنموية كبيرة في عهد الخير وعهد النمو عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وأوضح معاليه أن مشروع الكورنيش الأوسط واجهة حضارية سياحية لمدينة جدة، حيث ركز المشروع في فكرته على استغلال المميزات الفريدة للواجهة البحرية وتطويرها مع بناء مرافق ترفيهية وجمالية متميزة وفق معايير ومواصفات عالمية متطورة يمكن من خلالها إيجاد متنفس جديد للمواطنين والمقيمين يضاف إلى مشروع الواجهة البحرية الشمالية الذي تم تدشينه مؤخرًا.

عقب ذلك شاهد سموه والحضور عرضاً مرئياً عن مشروع تطوير الواجهة البحرية في الكورنيش الأوسط.

ثم ألقى سمو الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز كلمة عبر فيه عن سعادته بافتتاح مشروع تطوير الواجهة البحرية بالكورنيش الأوسط بجدة، مشيرًا سموه الى أن افتتاح مثل هذه المشروعات يمثل تواصل مسيرة العطاء للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله.

وأوضح سموه أن وزارة الشؤون البلدية والقروية منوط بها إنشاء عدد من المشروعات الوطنية ومن أهمها تطوير وتحسين الواجهات البحرية في جميع المدن الساحلية بالمملكة بمستوى متميز وبمواصفات عالية تحقق الرفاهية والسياحة للمواطنين والمقيمين وفقاً للاعتبارات الدينية والاجتماعية. ولفت سموه النظر إلى أنه سيتم في القريب العاجل بحول الله ترسية مشروع الكورنيش الشمالي في مرحلته المتكاملة إلى جانب الانتهاء قريباً من الدراسات والمواصفات الخاصة بالكورنيش الجنوبي بجدة.

وأفاد سموه أنه تم تأسيس عدد من شركات التنمية والتطوير العمراني في مناطق المملكة تابعة لأمانات المدن لتكون الذراع الاستثماري لخدمات القطاع البلدي والعمل بكفاءة في انجاز المشروعات الخدمية.

وفي ختام الحفل قام سمو وزير الشؤون البلدية والقروية بجولة على المشروع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة