Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 26/04/2013 Issue 14820 14820 الجمعة 16 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما افتتح المحافظ مركز وحدة الفحص الإشعاعي عن سرطان الثدي
حرم أمير منطقة القصيم تدشن الحملة «11» للتوعية بسرطان الثدي بالمذنب

رجوع

المذنب - أيوب العبودي:

دشنت الأميرة نورة بنت محمد بن سعود آل سعود، حرم أمير منطقة القصيم مساء الثلاثاء الماضي الحملة الحادية عشرة للتوعية بسرطان الثدي في منطقة القصيم، والتي تقام فعالياتها في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز الحضاري في محافظة المذنب، تحت شعار «عساكِ سالمة».

وأقيم حفل خطابي تضمنت كلمة لمدير عام الشئون الصحية بالقصيم الدكتور صلاح الخراز وكلمة المديرة التنفيذية للجان النسائية الصحية بالقصيم الدكتورة هيلا الشلوي، ورئيسة اللجنة الدكتورة بدور الحربي.

بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن مسيرة البرنامج في حملاته العشر الماضية وكذلك الإنجازات التي تحققت.

بعد ذلك قامت سموها بجولة في مقر الحملة ومشاهدة المعرض المصاحب والورش التوعوية التي تقدم للسيدات، وكذلك ورش التقييم والتسجيل والتي تهدف الحملة من خلالها لتوعية سيدات المجتمع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وكذلك تدريب الفتيات على إجراء الفحص الذاتي لهن، وألقيت عدد من أوراق العمل حول سرطان الثدي.

من جانبه قام محافظ المذنب المكلف سليمان التويجري وبحضور الدكتور صلاح الخراز بتدشين المسيرة التوعوية الخاصة بالحملة والتي شارك فيها عدد من هواة الدراجات الكلاسيكية وكذلك عدد من القطاعات الحكومية بالمحافظ المشاركة وسيارات الفحص المتنقلة.

بعدها قام التويجري والخراز بالتوجه لمستشفى المذنب العام وتدشين مركز وحدة الماموجرام للفحص الإشعاعي عن سرطان الثدي.

و أكد الدكتور الخراز، أنهم يهدفون من خلال هذا البرنامج للكشف المبكر عن سرطان الثدي ويقوم الفحص بشكل سريع لاكتشاف الخلايا السرطانية. وأكد الخراز أن عدد المستهدفات في محافظة المذنب هذا العام عددهم 3 آلاف سيدة سيتم توعيتهن في مقر الحملة.

من جانب آخر قام محافظ المذنب المكلف ومدير عام الشئون الصحية بزيارة لمقر فعاليات الحملة الحادية عشرة للتوعية بسرطان الثدي بمركز الأمير سلطان الحضاري بالمحافظة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة