Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نتيجة الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة
تعليق الدراسة اليوم السبت بمدارس الرياض

رجوع

تعليق الدراسة اليوم السبت بمدارس الرياض

الجزيرة - سعيد الغامدي:

أعلن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند بتعليق الدراسة اليوم السبت بمدينة الرياض وفي عدد من المحافظات .

وأوضح نائب لجنة الطوارئ مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية صالح الحربي أن لجنة الطوارئ بالإدارة عقدت اجتماعها مساء امس الجمعة وبعد دراسة التقارير الواردة من الجهات المختصة فقد أقرت اللجنة تعليق الدراسة اليوم السبت بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المنطقة التي يتوقع معها هطول أمطار غزيرة. في المقابل أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أنه لم يتم تسجيل أي حوادث

مؤثرة جراء الأمطار التي هطلت على جميع مدن ومحافظات المملكة. وأهابت المديرية العامة للدفاع المدني بجميع المواطنين والمقيمين توخي الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من بطون الأودية والمناطق المحيطة بمصارف السيول وإتباع إرشادات الدفاع المدني عبر مواقع التواصل الاجتماعي واليوتيوب ، لا سيما طوال يوم السبت الذي يتوقع أن تتزايد خلاله غزارة الأمطار.

من جهته قال الناطق الرسمي بالرئاسة العامة لحماية الأرصاد والبيئة حسين القحطاني أنه بمشيئة الله مازال استمرار هطول الأمطار مستمرا على المناطق الجنوبية الغربية والمرتفعات الجبلية امتدادا من عسير إلى الطائف مرورا بالباحة, مشيرا إلى أن تأثير الحالة يشمل منطقة الرياض خاصة المناطق الجنوبية الغربية منها والعاصمة إضافة إلى منطقة القصيم وحائل, إلى جانب المنطقة الشرقية.

وأفاد أنه من المتوقع أن تزداد كمية السحب الركامية الممطرة خلال فترة المساء كما يظل التأثير على منطقة نجران وبيشة ومنطقة المدينة المنورة . وأبان القحطاني أن استمرار هذه الحالة اليوم السبت مازال واردا على المناطق التي تم ذكرها وقد تشمل في الأيام القادمة منطقة تبوك والشريط الساحلي لمنطقة مكة المكرمة إضافة إلى المناطق المتأثرة الأخرى لافتا الانتباه إلى أن معدلات الأمطار التي هطلت حتى الآن من متوسطة إلى غزيرة وأن الحالة تبدأ بالانحصار تدريجيا ابتداءً من الخميس القادم, محذرا من أن هطول الأمطار الرعدية يأتي مصحوبا برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية. ودعا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر من السيول المنقولة خاصة في المناطق الجنوبية .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة