Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 27/04/2013 Issue 14821 14821 السبت 17 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الملحقية الصحية بألمانيا تناقش الخدمات الطبية المقدمة للسعوديين

رجوع

الملحقية الصحية بألمانيا تناقش الخدمات الطبية المقدمة للسعوديين

برلين - واس:

حضر معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ألمانيا الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي بمقر السفارة أمس الأول اجتماعًا نظمه رئيس الملحقية الصحية بالسفارة خالد الياسين مع رؤساء المستشفيات والأطباء في المدن الألمانية. وأثنى معالي السفير خلال الاجتماع على الدور الذي تقوم به الملحقية الصحية السعودية في المتابعة المستمرة والاهتمام بالمرضى السعوديين الذين يتلقون العلاج في جمهورية ألمانيا الاتحادية، مؤكدًا أهمية بذل المزيد من الجهود من أجل الرقي بالخدمات التي تقدم للمرضى من تمريض وعلاج ونقاهة.

وعبر معاليه عن شكره وتقديره لرؤساء المستشفيات الألمانية والأطباء على حضورهم لمناقشة ما يخص ويهم المرضى وما من شأنه رفع مستوى الخدمة الطبية المتاحة والمأمولة من قبل المستشفيات والأطباء الألمان. وأوضح معاليه أن السفارة بجميع ملحقياتها تسخر الإمكانات والطاقات من أجل خدمة المواطن الذي تكبد عناء السفر وعاش الغربة من أجل البحث عن علاج في المستشفيات الألمانية، مبينًا أن السفارة تسعى دائمًا لتقديم جميع التسهيلات لتلقي المواطن العلاج المتوقع والمأمول من قبل الأطباء الألمان.

بعد ذلك بدأت المناقشات في الاجتماعات التي ركزت على سبل تقديم أفضل الخدمات الطبية والتمريضية والدقة في المواعيد واحترام الخصوصية للمريض ورفع كفاءات المكاتب الدولية في المستشفيات لتلبية احتياجات المرضى من ترجمة وخدمات معيشية وحياتيه والاهتمام بتشخيص الحالات المريضة تشخيصًا دقيقًا ومعرفة نوع الحالة قبل بدء الجلسات العلاجية أو التحضير للعمليات الجراحية لكي تسهل عملية الاستمرار في علاج الحالة قبل البدء فيها. كما جرت مناقشة فترة ما بعد العلاج وفترة النقاهة وأهميتها في تهيئة المريض وكذلك أهمية السرية في العلاج وتزويد واطلاع السفارة على أدق التفاصيل للمرضى من تشخيص وتقارير طبية في هذا المجال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة