Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

تعمل في عدة مجالات لخدمة المجتمع .. مؤسسة البليهد الخيرية:
أكثر من 2.6 مليون ريال قروضا للراغبين في الزواج

رجوع

أكثر من 2.6 مليون ريال قروضا للراغبين في الزواج

Previous

Next

شقراء - عبد الله المقحم:

تأسست مؤسسة البليهد الخيرية بتاريخ 16 / 8 / 1429هـ, ومنذ تأسيسها وهي تسعى جاهدة لتحقيق أهدافها النبيلة حيث تعنى بعدة مجالات وقد ساهمت بمشاريع في المجالات التالية:

المجال الاجتماعي - المجال الصحي - المجال التربوي والتعليمي - المجال التوعوي والديني - المجال الثقافي - المجال الإعلامي - المجال الرياضي.

أولاً: مشروع إقراض الراغبين في الزواج

(مبرة البليهد لإقراض الراغبين في الزواج)

حيث بلغ عدد المقترضين 89 مقترضاً، بمبلغ إجمالي وصل إلى = 2.610.000 ريال وهو يزداد باستمرار مطرد.

تقدم هذه القروض بدون فوائد يتم تسديدها بأقساط مريحة، كما تقدم المؤسسة دورة تأهيلية للمقترضين من المبرة، يحضر الدورة المقبلون على الزواج (رجالاً ونساء) وتعد من أهم الشروط للحصول على القرض.ويتم توزيع كتاب عن الحياة الزوجية وكذلك قرص مدمج (C.D) على جميع المقترضين للاستفادة منه مع بداية حياتهم الزوجية.

ثانياً: معهد البليهد النسائي للتدريب

أقامت المؤسسة معهد تدريب نسائياً متكاملا معتمدا تخرج من خلاله مجموعات من الطالبات في عدد من الدورات التأهيلية والتطويرية حيث أقيم خلال هذه الفترة دورات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي وغيرها، وقد قارب الإنفاق على المعهد خلال تلك الفترة قرابة نصف مليون ريال.

ثالثاً: التربية والتعليم

وقعت المؤسسة مع إدارة التربية والتعليم بالمحافظة مذكرة تفاهم حول برنامج اختبار القدرات العامة والتحصيلي لمدارس الثانوية بالمحافظة يهدف البرنامج لردم الهوة بين اختبار القدرات والاختبارت التحصيلية وإقامة دورات وتدريب لذلك البرنامج. وغير بعيد عن المشروع الجديد فقد دعمت المؤسسة برامج التدريب للمعهد الصناعي بشقراء وكذلك تدريب طلبة الصف الثاني والثالث الثانوي على عدة مهارات أنفقت المؤسسة على ذلك المشروع أكثر من 670.000 ريال، كما تبنت المؤسسة من المشاريع التدريبية تدريب طلبة الصف الثاني والثالث الثانوي على مهارات اختبار قدرات مفاهيم أساسية في مادة الرياضيات، علاوة على أن المؤسسة لم تغفل الجانب التطويري حيث أقامت دورات تطويرية عديدة للرجال.

رابعاً: الرعاية الصحية

دعمت المؤسسة الجانب الصحي بعدة أمور منها كرسي أسنان متكامل لعيادة الأسنان وذلك بمبلغ 120.000 ريال، وبلغ مجموع تكلفة الأجهزة الطبية المتبرع بها أكثر من 200.000 ريال.

كراسي للمعاقين بلغ الدعم 20.000 ريال.

سماعات طبية 8000 ريال.

أجهزة تحليل السكر 10.000 ريال.

أجهزة كشف للأنف والأذن والحنجرة 10.000 ريال.

أسرة طبية 10.000 ريال.

فضلاً عن دعم الحملات الصحية التوعوية مثل (حمل التوعية لمرضى السكري والضغط ) 20.000 ريال.

قامت مؤسسة البليهد الخيرية بتوزيع عدد من المستلزمات الطبية لبعض المراكز الصحية بالمحافظة.

خامساً: الرعاية الاجتماعية

دعمت المؤسسة الجانب الاجتماعي بما يزيد على 865.000 ريال وذلك من خلال دعم الفقراء والمحتاجين من خلال توفير مساكن علاوة على معايدات للأيتام واحتفاليات أعياد الفطر من كل عام وكذلك تجهيز وترميم المساجد وتركيب مكيفات لها بالإضافة إلى برامج التواصل الاجتماعي العديدة التي ترعاها المؤسسة.

المركز التربوي للأيتام بشقراء (بنين) وآخر للبنات بلغت تكاليف البرنامجين ما يزيد على 182.000 ريال. كما دعمت المؤسسة عدداً من الجمعيات الخيرية وقامت على ترميم بعض المساجد وشراء سجاد ومكبرات الصوت لعدد آخر منها:

المؤسسة تشارك المجتمع حيث كان حضور المؤسسة فاعلاً في برامج عدة من البرامج المجتمعية وعلى سبيل المثال معايدات الأيتام واليتيمات وكذلك معايدة المرضى ومنسوبي التأهيل الشامل.

سادساً: المجال الرياضي

كان للمؤسسة حضورها في الجانب الرياضي حيث ساهمت في بعض البرنامج مثل برنامج «المشي صحة للجميع».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة