Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

مواطنو منطقة الوشم: احتياجاتنا تعزيز شبكات الإتصال وإنشاء مراكز للهلال الأحمر ودعم المستشفى بالاستشاريين المؤهلين

رجوع

مواطنو منطقة الوشم: احتياجاتنا تعزيز شبكات الإتصال وإنشاء مراكز للهلال الأحمر ودعم المستشفى بالاستشاريين المؤهلين

شقراء - عبدالله المقحم:

استطلعت صحيفة الجزيرة آراء بعض المواطنين ممن يسكنون في منطقة الوشم عن أبرز الاحتياجات التي تحتاجهـا المنطقـة, وتباينت الآراء فقد ذكر الأسـتاذ عبدالرحمن بن محمد البليهد عضو مجلس التراث بمحافظة شقراء أن محكمة شقراء تحتاج إلى رفعها إلى مستوى رئاسة محاكم لوجود عدد من القضاة وكتاب العدل وسجن مركزي في المنطقة وتضم لها محكمة القصب، ومحكمة مرات، ومحكمة خف، ومحكمة الفيضه، ومحكمـة ساجر.. بالإضافة إلى تحويل بلدية شقراء إلى أمانة تتبع لها المحافظات القريبة منها.

وذكر مشعل القصير من أهالي أشيقر أن موقع المدينة يفرض إنشاء مركز للهلال الأحمر ومستشفى بعدد محدود من أسرة التنويم لخدمة المنطقة الشمالية للوشم

وذكر عبدالله بن ناصر الثبيتي من أهالي الداهنة أن مدينة الداهنة بوابة الوشم من الجهة الشمالية وتربط سدير والمجمعة بالمنطقة ويمر من خلالها الطريق الدولي الذي يقصده المسافرون من دولة الكويت وشمال المملكة العربية السعودية إلى مكة المكرمة، حيث تبعد عن محافظة شقراء مايقارب 50 كيلو مترا ويؤكد سكان الداهنة أهمية استحداث مركز للدفاع المدني وآخر للهلال الأحمر لما لهما دورًا مهم وبارز في الحد من وفيات وإصابات الحوادث بأشكالها المختلفة.

وفي نفس السياق قال المواطن عبدالرحمن بن عبدالعزيز النمي من مدينة القصب أن هناك حاجة ماسة لإنشاء مركز للهلال الأحمر وتعجيل في أفتتاح مخفر الشرطة الذي تمت الموافقة عليه ولم يفتتح بعد كما نأمل من وزارة النقل الاهتمام بالطرق الرئيسية لمداخل القصب وكبري القصب الذي تكثر فيه الحوادث المميتة بسبب ضيق المسار ووجود منعطف خطر لم تتم معالجته.

ورأى عمر بن عبدالله الزويد من محافظة شقراء أن من ضمن احتياجات منطقة الوشم تمديد إنارات الطرق وربطها بين مدن الوشم كاملة لتسهيل عملية التنقل ليلاً ويعزز ذلك أنها قريبة من بعض ويسهل ربطها وأغلبها اعتمد توسعة الطريق بمسارين .. كما أن هناك حاجة ملحة لتعزيز شبكة الاتصالات لجميع المشغلين لأن شبكة الإتصال ضعيفة وتنعدم في بعض الأماكن، على الرغم أن وسائل الاتصال تطورت الآن ووصلنا إلى سرعات عالية ومع ذلك ما زلنا نطمح بأبراج تدعم تقنية 3G وعلى الرغم من ظهور تقنية 4G إلا أننا لا زلنا نطمح ونناشد مشغلين شبكة الجوال بتعزيز الأبراج لمصلحة الشركة والعميل.

وطالب المواطن أحمد الحلوان من أهالي مدينة أثيثية أن مدينتهم بحاجة إلى إنشاء مطل على أعلى الجبل يطل على الديرة القديمة ويكون متنفسا للأهالي والمواطنين وزوار مدينة أثيثية.

وذكــر عبدالعزيز المطيري من سكان القرائن أن المنطقة تعاني من عدم تمديد شبكة المياه للمنازل مما يكلفنا بشكل أسبوعي لإحضار المياه عن طريق الوايتات وهو ما ينذر بندرة المياه في الصيف القادم نتيجة ازدحام المواطنين على طوابير المياه. كما أن المنطقة بحاجة إلى خدمة الدي أس أل.

ويرى عــبدالمـلك الجلّال عن حاجة ربط المنطقة بالقطار الذي يتم إنشاؤه بين مدن المملكة كما يتمنى إنشاء مطار بنظام التشغيل المدني في المنطقة. ويرى إبراهيم المقحم من أهالي المشاش عن حاجة البلدة لإنشاء ساحات البلدية التي تشتمل على ملاعب مزروعة أو بنظام الفرش الصناعي لكي يتمكن الشباب من مزاولة الرياضة في المشاش.

كما تمنى المقحم دعم مستشفى شقراء بالكـوادر الصـحية المتخصصة في مجالات العظام والمخ والأعصاب والجراحـة لحــاجة المستشفى الماسة لهذه التخصصات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة