Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بسبب شغب جماهيره أمام توسكر الكيني
«كاف» يعاقب الأهلي المصري بغرامة (20) ألف دولار و(4) مباريات دون جمهور

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» عن توقيع عقوبات مالية وجماهيرية على النادي الاهلي المصري بسبب شغب جماهيره خلال مباراة فريقها امام فريق توسكر الكيني في إياب دور الـ(32) لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ووقع «كاف» غرامة قدرها 20 ألف دولار على النادي الأهلي وإقامة أربع مباريات للفريق الاحمر بدون جماهير، تبدأ من مباراة البنزرتي التونسي المقبلة في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر لها يوم الاحد 5 مايو المقبل.

وقالت مصادر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم إن عدداً من أعضاء «كاف» طالبوا بتوقيع عقوبات قاسية على النادي الأهلي تصل الى 200 ألف دولار ونقل مبارياته خارج القاهرة، لأن هذه هي المرة الثانية التي ترتكب فيها جماهيره أعمال الشغب في بطول أبطال إفريقيا بعدما سبق وان قامت بأعمال شغب في مباراة فريقها أمام فريق زيسكو الزامبي العام قبل الماضي.

واشارت المصادر ان أعضاء «كاف» قرروا توقيع العقوبات الاخف على النادي الاهلي نظرا لمراعاة الظروف التي تمر بها مصر في الوقت الحالي بالاضافة الى تقرير مراقب المباراة التونسي الذي اكتفي بنقل الصورة كما حدثت, اضافة الى سمعة الاهلي وتاريخه وهو ما لعب دورا في تخفيف وطأة العقوبات، الا ان القائمين على لجنة الانضباط بالكاف وجهوا تحذيرا أخيرا للاهلي بأن خروج جماهيره عن النص سيكلفه اللعب خارج مصر في المرة القادمة.

وكانت جماهير الأهلي «الالتراس» قد ألقت بالشماريخ داخل ملعب مباراة فريقها امام توسكر الكيني في إياب دور الـ(32) لبطولة دوري أبطال إفريقيا مما أدى إلى إيقاف المباراة، بالإضافة إلى إشعال عشرات الشماريخ التي ملأت سماء ملعب برج العرب بالأدخنة وانعدمت الرؤية في بعض الأحيان.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة