Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

فاز الهلال على العين الإماراتي وانتصر لكبريائه الذي مس في ملعب القطارة وأعاد زعامته المطلقة والصرفة التي تشوهت في المباراة السابقة وأرجع الأمور إلى وضعها الطبيعي وعرف كل ناد مكانه الحقيقي، وهذا ديدن الأندية الكبيرة التي تعودت أن تكون في المقدمة.. فاز الهلال على العين وظهرت على الفريق لمسات مدربه السيد زلاتكو الفنية وقلت أخطاؤه الدفاعية وإن كانت معضلة إضاعة الفرصة السهلة أمام المرمى ما زالت مستمرة والتي تسببت واحدة منها في كسر عصا الرئيس!!.. فاز الهلال وتبقت له نقطة واحدة ليضمن بها التأهل عن مجموعته القوية ولكن قد يفقد الفريق فرصة التأهل لدور الـ(16) إن دخل لاعبو الهلال مباراة الريان وهم يفكرون في حسابات التأهل ولم يلعبوا للفوز ولا شيء غيره.. فاز الهلال وقد استعاد لاعبوه روحهم العالية وحيويتهم المعروفة التي تفجرت منذ تولي الكابتن القدير فهد المفرج مسئولية إدارة الكرة في الفريق وشكل ثنائيا متفاهما ومتناغما مع السيد زلاتكو انعكس إيجابياً على اللاعبين.. يتمتع الكابتن فهد المفرج بأخلاق فاضلة وصفات حميدة ويشكل لغالبية اللاعبين قدوة حسنة منذ أن كان لاعبا لما عرف عنه من انضباطية وتعامل حسن مع الجميع وهو ما انعكس على عمله الإداري فأصبح الجميع بلا استثناء ينظرون له ويعتبرونه بمثابة الأخ الأكبر لهم يستشيرونه ويسمعون منه.. حقيقة ما يقدمه فهد المفرج من عمل إداري متميز يحسب له وقد وضحت نتائجه على انضباطية وأداء لاعبي الهلال وهو ينبئ عن كفاءة إدارية قادمة لأنه يعمل بصمت وبدون ضجيج فهو الرجل الخفي في الفريق الذي يقوم بكافة المهام وبإتقان وكان لجهوده دوركبير في عودة بعض اللاعبين لمستوياتهم المعهودة.. باختصار تولي فهد المفرج إدارة الفريق في الهلال هي إضافة فنية وإدارية ويكفي انه استطاع أن يخرج اللاعبين من إحباطهم النفسي الذي كانوا عليه مع المدرب السابق كمبواريه.

سقطة المطرود

تكفل المعلق الإماراتي (المطرود) من القنوات الرياضية السعودية بفضح نفسه وتوجهه وما يكنه من حقد ضد الرياضة السعودية ومنتخباتها وأنديتها والذي سبق وكشفه وكتب عنه وحذر منه الإعلام الرياضي الصادق والنزيه قبل وخلال بطولة الخليج الماضية.. عندما غرد هذا (المعلق المطرود) بتغريدات (كاذبة) في تويتر بأن هناك هتافات صدرت من مدرجات الهلال في مباراة الهلال والعين الإماراتي ووصفها بأنها عنصرية طالت لاعب العين عمر عبدالرحمن كما يدعي هذا (المتأزم) والتي تبين فيما بعد انه لم يسمعها إلا هو بعد أن نفاها رئيس رابطة مشجعي العين ونفس اللاعب بل وجميع البعثة العيناوية أكدوا أنهم لم يسمعوها.. وبعد افتضاح كذبه وعلم أنه وقع في شر أفعاله ووجد نفسه في مأزق وأنه انحشر في زاوية ضيقة لجأ لتبريركذبته فأقحم الأهازيج الجماهيرية التي ترددها رابطة الهلال وأن الأغنية (اليمانية) التي اعتادت رابطة الهلال على (ترديدها في اغلب المباريات) على أنها موجهة للاعب عمر عبدالرحمن وهذا يعكس مدى جهله المطبق وعقليته الصغيرة وفكره الضحل ونواياه غير السوية!!.. صحيح بعض المواقف تكشف معادن الأشخاص وتعري فكرهم ولكن أن يسقط هذا المتأزم وبهذا الشكل الفاضح والمخزي فهذا دليل على أن عدالة السماء أبت إلا أن تفضحه على رؤوس الأشهاد ومن خلال أصابعه التي كتبت تلك التغريدات الكاذبة وتثبت ما يتمتع به من صفة ذميمة في شخصيته ألا وهي (الكذب) والتي حاول فيما سبق ومن خلالها تبرير تلك السقطة ضد الهلال والتي تسربت من كابينة التعليق مما يؤكد أن الهلال مسبب له أزمة نفسية عميقة!!.. الغريب والعجيب والمريب وبعد أن سقط المعلق المطرود في شر أفعاله وانفضح أمره وأصبح مكشوفا للجميع طالب بإقفال الموضوع لأنه أخذ أكبر من حجمه كما يرى!! وكأنه يريدنا أن ندع ونترك وصفه جماهير الهلال بـ(الحثالة) الذي في حقيقة الأمر أن هذا الوصف ينطبق فعلياً على قائله ويعيشه في حياته واقعياً.. أخيراً لقد ثبت بالفعل صحة ما كان ينادي به ويقوله العقلاء أن وجود المعلق المتأزم في القنوات السعودية الرياضية خطأ يجب تصحيحه وهو ما حصل بالفعل حتى وإن كان متأخراً والذي أتمنى أن يكون درساً للقائمين على القنوات الرياضية السعودية يجب الاستفادة منه في عدم فتح باب القنوات الوطنية لكل من هب ودب!.

نقاط سريعة

- قضي الأمر وانتقل فهد الحمدان من الدنيا الفانية إلى الآخرة الباقية وذهب إلى مصيره المحتوم وأصبح تحت رحمة وعطف ربه الرحمن الرحيم بعد معاناة طويلة ومريرة من المرض الذي اسأل الله رب العزة والجلال أن ما أصابه تكفير لسيئاته ورفعة في درجاته.

- لعب الهلال مساء البارحة أمام الأهلي في ختام دوري زين في مكة ومنها سيذهب لقطر لملاقاة الريان القطري يوم الثلاثاء ويعود لها الأحد القادم ليواجه الاتحاد في مباراة الذهاب في بطولة الأبطال!!.

- هذه الوضعية وهذا الضغط الكبير على فريق لهلال وعلى لاعبيه يتطلب تعاملا مثاليا من الجهاز الفني في الهلال.

- المعلق المتأزم في جميع مداخلاته لتبرير كذبته ذكر أن ما صدر من جمهور الهلال هو من القلة بينما في تغريداته شمل جميع الجماهير الهلالية وهذا يثبت انه متخبط وأصبح يهرف بما لا يعرف.

- المطالبة غير المنطقية بضرورة وجود الحكم المحلي في إدارة جميع مباريات بطولة الأبطال تعكس وتقيس الأندية المستفيدة من أخطاء الحكام المحليين والتي توقفت بطولاتها مع وجود الحكم الأجنبي!!.

- صعود فريق العروبة المستحق إلى دوري عبداللطيف جميل هو تتويج للعمل الإداري المنظم المتراكم ونتيجة للتفاعل الايجابي من أهالي الجوف مع ناديهم.

- وبالمناسبة تصريحات مسئولي أندية الدرجة الأولى والاتهامات المباشرة التي طالت رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا بعد الجولة ما قبل الأخيرة والإيحاءات انه يعمل لمصلحة ناديه السابق النهضة توجب تفعيل نظام العقوبات القاسية على المتهمين بدون دليل.

suliman2002s@windowslive.com -- saljuilan@hotmail.com
للتواصل عبر التويتر: SulimanAljuilan

بكل تجرد
فهد المفرج الرجل الخفي
سليمان الجعيلان

سليمان الجعيلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة