Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 28/04/2013 Issue 14822 14822 الأحد 18 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

ختامها رباعية احتفالية للبطل
أفراح الفتح تداوي جراح هجر

رجوع

أفراح الفتح تداوي جراح هجر

الجزيرة - الرياض:

توج فريق الفتح الأول مساء أمس بلقب الدوري السعودي، وكلل الفريق لقبه الكبير بتحقيق الفوز رقم 20 - رقم قياسي -الذي جاء على مضيفه في الدمام فريق الاتفاق بأربعة أهداف دون رد ، ورفع الفتح رصيده إلى 64 نقطة تاركا الاتفاق على نقاطه الـ 35 . وفي مكة المكرمة ضمن الهلال الفوز بالمركز الثاني بعد تعادله مع الاهلي بهدف لمثله، سجل للاهلي عماد الحوسني وعادل سالم الدوسري النتيجة، وجاءت وصافة الهلال بفارق الاهداف عن الشباب الذي يشاركه بنفس الرصيد 56 نقطة بعد فوزه على هجر الذي هبط الى دوري الدرجة الاولى بهدفين لهدف، واستفاد فريق التعاون من هزيمة هجر حيث كفاه تعادله مع الوحدة بهدف لمثله لضمان البقاء.

وفي نجران نجح فريق الرائد في حسم المقعد الثامن المؤهل لكأس الملك للابطال وذلك بعد فوزه على مضيفه نجران بهدف وحيد سجل عن طريق الكونغولي ديبا الونقا ، علما بأن منافسه على بلوغ كأس الملك الشعلة قد فاز على ضيفه الاتحاد بهدف دون رد. وفي المجمعة فاز فريق النصر على مضيفه الفيصلي بهدفين لهدف .

وهنا ترتيب الفرق :

( الفتح 64 / الهلال 56 / الشباب 56/ النصر 50/ الأهلي 44/ الاتفاق 35 / الاتحاد 33/ الرائد 32/ الشعلة 30/ نجران 25/ الفيصلي 24/ التعاون 19 / هجر 16/ الوحدة 12 ).

ليلة تاريخية للفتح

الدمام – ياسر الهزيم

توج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وبحضور رئيس رابطة دوري المحترفين فريق الفتح الكروي بكأس دوري زين في نسخته الأخيرة، وذلك في ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام بعد ختام المباراة التي جمعت الاتفاق والفتح وسط حضور جماهيري غفير وانتهت بفوز الفتح بـ 4 أهداف دون رد سجلها اللاعبون مبارك الأسمري وحمدان الحمدان وحسين المقهوي ودوريس سالمو في الدقائق ( 30 – 31 – 60 – 62 ) .

مجريات المباراة، جاءت قوية وسريعة من الفريقين في شوطها الأول تقاسم فيها الفريقان السيطرة في الثلث الساعة الأولى بعدها بسط الفتح نفوذه بحثا عن التسجيل وهو الذي تحقق في دقيقتين سجل فيهما هدفين بصناعة من البرازيلي التون جوزيه.. في حين كانت أخطر الكرات الاتفاقية تصويبة مباغتة من حمد الحمد ارتطمت بالعارضة. استمر عطاء الفتح في الشوط الثاني بأفضلية واضحة ونجح في الشوط الثاني من إضافة هدفين آخرين ختم بهما الفتح مهرجانه واحتفاليته باللقب.

مراسم التتويج

• سلم أحمد عيد أفراد الفتح كأس الدوري والميداليات الذهبية فيما حصل الهلال على الميداليات الفضية بعد تحقيقه المركز الثاني في حين حصل الشباب على المركز الثالث والميداليات البرونزية ، واحتفل بعدها أفراد الفتح على المنصة المخصصة للتتويج .

• استقلت إدارة نادي الفتح وأفراد الفريق الحافلة المفتوحة المخصصة للاحتفال بهذه البطولة والتي تبرع بها عضوا الشرف الموسى والجبر وجابوا بها كورنيش مدينتي الدمام والخبر.

من المباراة:

• قام لاعبو الاتفاق قبل انطلاق المباراة بتهنئة لاعبي فريق الفتح وأعضاء الجهازين الفني والإداري وقدموا لهم باقات الورود بجانب رفعهم لافتة تحمل تهنئة من إدارة نادي الاتفاق ومنسوبيه لنادي الفتح بمناسبة تحقيق فريقهم الكروي الأول كأس دوري زين .

• جمهور غفير حظر من محافظة الأحساء إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام لمؤازرة فريق الفتح ومشاركتهم فرحة التتويج وشاركهم في ذلك الجماهير الاتفاقية .

الأهلي × الهلال

مكة - عمر عبدالعزيز

أنهى الأهلي والهلال لقائهما مساء أمس بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن لقاءات الجولة الأخيرة من دوري زين للمحترفين ، كان الأهلي هو البادئ بالتسجيل عن طريق مهاجم العماني عماد الحوسني ( 13 ) فيما جاء الرد الهلالي عن طريق سالم الدوسري (17) ليتمسك الهلال بمركزه في وصافة الترتيب.

الشباب × هجر

كتب - سلطان الجلمود

وصل فريق الشباب الى النقطة 56 متساوياً مع الوصيف الهلال في ختام دوري المحترفين بعد ان حقق فوزاً على فريق هجر بنتيجة هدفين دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما امس على استاد الملك فهد الدولى في اخر جولات الدوري ليوقع رسمياً على صك هبوط هجر الى دوري الدرجة الاولى بجانب الوحدة. تقدم هجر اولاً عن طريق توفيق ابو حيمد ونجح الشباب قبل نهاية اللقاء من التعديل وتسجيل الفوز عن طريق مهند عسيري وتيجالي ليحتل الشباب المركز الثالث خلف الهلال.

النصر × الفيصلي

كتب - عيسى الحكمي

رد المهاجم محمد السهلاوي على منتقدي أدائه في المباريات الماضية وأثبت أنه الهداف الأول لفريق النصر بعدما قاده للفوز على الفيصلي في ختام الدوري بهدفين لهدف من توقيعه الشخصي وأوصله للنقطة الخمسين التي أنهى بها الدوري محتلا المركز الرابع ،في حين استقر الفيصلي في المركز 11 برصيد 24 نقطة. سجل العماني اسماعيل العجمي الأسبقية للضيوف بعد ثمان دقائق مستثمرا العرضية المميزة من زميله عبد الله المطيري ليودعها مرمى الحارس العنزي.

التعاون × الوحدة

بريدة - عبدالرحمن السلوم

حافظ التعاون على مقعده في دوري جميل الموسم المقبل بعد تعادله مع الوحدة بهدف لمثله.. سجل الوحدة أولاً عن طريق أحمد الشربيني، فيما عادل للتعاون باسم شريف في الدقيقة 87 ليرفع بذلك التعاون رصيده إلى 19 نقطة، مستغلاً بذلك تعثر منافسة هجر أمام الشباب.

نجران × الرائد

نجران- علي آل رشه

وفي نجران نجح الرائد في حسم المقعد الثامن المؤهل لكاس الابطال وذلك بعد فوزه على مضيفه نجران بهدف وحيد سجل عن طريق الكونغولي ديبا الونقا في الدقيقة الثامنة من عمر المباراه في مباراه كانت متكافئه.

الشعلة x الاتحاد

الخرج - فهد السميح

حقق الشعلة فوزا مستحقا على الاتحاد بهدف وحيد حمل توقيع البديل فؤاد الحارثي في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الشعلة بالخرج .هذه النتيجة رفعت رصيد الشعلة إلى 30 نقطة بينما بقي الاتحاد على نقاطه السابقة 33 نقطة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة