Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

لجنة الانتخابات ترفض طعن مرشح المعارضة في فنزويلا

رجوع

كراكاس - رويترز:

أعلن المجلس الوطني للانتخابات في فنزويلا أن انريكي كابريليس زعيم المعارضة في البلاد يتعلق بآمال واهية في سعيه للطعن أمام القضاء على فوز الرئيس نيكولاس مادورو بانتخابات الرئاسة بفارق ضئيل.وشدد المجلس على أن كابريليس أخفق في طرح أدلة تدعم موقفه.

وأكد المجلس أن عملية إعادة فرز الأصوات بصورة موسعة هو ما كان المجلس قد وافق عليه عقب انتخابات الرئاسة التي جرت في 14 أبريل الماضي وأكدت بأنها لن تغير شيئا من النتائج التي أتت بمادورو رئيسا للبلاد خلفا للزعيم الاشتراكي الراحل هوجو تشافيز.

ويقول كابريليس: إن الانتخابات شابتها آلاف التجاوزات وإن إحصاءاته تظهر فوزه وهو ما دفعه إلى الطعن على النتيجة. وقالت تيبيساي لوتشينا رئيسة المجلس الوطني للانتخابات في كلمة نؤكد دوما على أن من حق كابريليس الطعن على العملية لكنه ملزم أيضا بتقديم دليل.

ورفضت لوتشينا جميع ما تقدمت به المعارضة من بلاغات تزعم حدوث مخالفات لافتقار ذلك إلى الأدلة والتفاصيل وقالت: إن هذا هو ما دفع كابريليس إلى محاولة الطعن بمختلف الوسائل.وقالت: إن هذه البلاغات صيغت بدهاء لإيجاد توقعات زائفة بشأن العملية بما في ذلك جعلها تبدو كما لو أن عملية إعادة الفرز الموسعة يمكن أن تؤثر على نتيجة الانتخابات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة