Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إسكان وعقار

البنيان: إطلاق 4 مشاريع إضافية خلال هذا العام في الرياض والدمام
«الأرجان» تواصل تطوير 10 آلاف فيلا وشقة سكنية

رجوع

«الأرجان» تواصل تطوير 10 آلاف فيلا وشقة سكنية

تقرير - الجزيرة:

بدأت شركة مشاريع الأرجان أعمالها في عام 2006م، وذلك بعد تأسيس شراكة بين عدد من المستثمرين السعوديين وشركة الأرجان العالمية العقارية، حيث تمخض عن هذه الشراكة ظهور الأرجان في سوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية.

وقد تبنت الشركة إستراتيجية واضحة منذ بداية تأسيسها ترتكز على التخصص في تطوير أحياء سكنية متكاملة تشمل أنواعاً متعددة من الفلل والشقق السكنية في بيئة تحتوي على الخدمات المساندة التي تشمل المساجد، المدارس، المراكز التجارية والترفيهية، إضافة إلى تخصيص مساحات خضراء تعكس الجانب الصحي والجمالي لمشاريع الأرجان.

ووفقاً لمدير عام شركة مشاريع الأرجان المهندس إياد البنيان فإن من يمتلك إحدى فلل أو شقق الأرجان: «سيتمتع بكل ما يحتويه الحي من خدمات تلبي احتياجاته اليومية وتوفر الوقت والجهد بسبب قرب ما يحتاجه من خدمات عامة». ويضيف: «منذ إطلاق أعمال الشركة نفذت الأرجان عدة مشاريع وعلى مراحل لتطبيق أولى خططها الرامية لتطوير 10 آلاف فيلا وشقة سكنية بحلول عام 2017م في مختلف مدن المملكة»، لافتاً إلى أن مشاريع الشركة تتركز في الوقت الراهن بمدينة الرياض، الدمام، الخبر، الجبيل وينبع. ويرتكز نشاط مشاريع الأرجان، التي تخطط للتوسع في مدن أخرى، على التطوير الإسكاني من خلال الفهم العميق لاحتياجات العملاء ليتم تطوير حلول سكنية مع مراعاة التنوع والتميُّز في التصاميم الداخلية والخارجية لتلبي مختلف رغبات وأذواق العملاء وبأسعار مناسبة تتماشى مع قدراتهم الشرائية.

وتتمحور قوة مشاريع الأرجان بتطوير الأحياء السكنية المتكاملة مع التركيز على مبدأ الجودة في منتجاتها السكنية، إضافة الى تقديم خدمات ما قبل البيع التي تشمل مساعدة العملاء على إيجاد الحلول التمويلية المناسبة بالتعاون مع البنوك والمؤسسات التمويلية، كما تتجاوز خدمات الأرجان إلى ما بعد البيع بتقديم خدمات استشارية وضمان الأرجان من خلال مورديها، وهو ضمان يغطي 10 سنوات على الهيكل الإنشائي و5 سنوات على الأعمال الكهربائية والميكانيكية. كما تولي الشركة جانب الأبحاث ودراسة متطلبات الشريحة المستهدفة من السوق أهمية كبرى في كل مرحلة من مراحل العمل ليتم ترجمة هذه المعرفة المتخصصة الى واقع ملموس، لذا تواصل مشاريع الأرجان خطتها بتقديم خيارات سكنية ترضي تطلعات العائلة السعودية. وقد حازت الأرجان على عدة جوائز في مختلف مدن المملكة، الأمر الذي يعكس مدى تقدمها، وكان آخرها جائزة أفضل مطور لمشروع إسكاني لعام 2012م.

وتسعى الأرجان جاهدةً لمواصلة مسيرة النجاح التي حازت من خلالها على ثقة عملائها الكرام ودعم شركائها من مستثمرين وموظفين وحلفاء إستراتيجيين.

تطور المشاريع

والتزاماً من شركة مشاريع الأرجان بتحقيق مبدأ الشفافية مع عملائها الكرام، فقد بدأت منذ مطلع عام 2013م بالكشف عما يتم إنجازة من مراحل التطور في كل مشروع على حدة، مزوداً بنسب الإنجاز وصور من أرض الواقع لإطلاع الجمهور العام على تطور سير العمل بشكل شهري، عبر نشر التقرير من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، وكذلك شبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

وذكر مدير عام شركة مشاريع الأرجان المهندس إياد بن عبد الرحمن البنيان أن الشركة ستطلق خلال هذا العام 4 مشاريع سكنية جديدة في الرياض والدمام تحتوي على 2640 فيلا وشقة سكنية تُضاف إلى مشاريع الأرجان الحالية للاستمرار في تقديم منتجات سكنية تلبي الطلب المتزايد على فلل وشقق الأرجان في مختلف مدن المملكة.

منازل قرطبة

منازل قرطبة من أكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الرياض ويتكون من 318 فيلا و980 شقة على مساحة 360 ألف متر مربع من الأراضي.. ويوفر مشروع منازل قرطبة العديد من المرافق الحيوية والخدمات التي من شأنها أن تخدم احتياجات سكان الحي والمجتمعات المجاورة. ويقع المشروع شمال شرق الرياض على شارع خالد بن الوليد بين طريق الدمام وطريق التخصصي. وقد تم بيع جميع الفلل السكنية بالكامل ويجري البيع في المرحلة الحالية على الشقق السكنية التي تضم 5 نماذج منوعة بمقاسات من 130 إلى 230 متراً مربعاً، كما تم فتح شقق العرض خلال الربع الأول من عام 2013م لمنح الزوار فرصة التعرف على شقق الأرجان عن قرب.

كما حازت الأرجان على ترخيص البيع على الخارطة من قبل وزارة التجارة والصناعة في نهاية عام 2012م، مما يساهم في تعزيز التدفقات النقدية لتطوير مرحلة الشقق السكنية، وبالتالي تخفيض التكلفة من خلال نظام البيع على الخارطة.

منازل قرطبة 2

منازل قرطبه 2 (الرياض) يُمثل امتداداً للنجاح الذي تحقق في المشروع السابق، وذلك عبر توقيع اتفاقية تطوير مع ميفك كابيتل.. ويقع هذا المشروع خلف مبنى المركز الرئيس لشركة سابك مباشرة، حيث يتميز المشروع بالموقع الإستراتيجي وقربه من الجامعات، المراكز الصحية وكذلك مراكز التسوق والترفية، إضافة إلى احتوائه على الخدمات والمرافق المساندة التي تضم المساجد، المدارس والمسطحات الخضراء.

وتتنوع مساحات وتصاميم فلل وشقق الأرجان لتلبي متطلبات كل عميل سواء لغرض السكن أو الاستثمار.. كما يستحوذ المشروع على مساحة تقدر بـ 133 ألف متر مربع ويتكون من 162 فيلا و396 شقة باستثمار يبلغ 455 مليون ريال. وقد بدأت أعمال المشروع في البنية التحتية منذ الربع الأول عام 2013م، حيث يخطط للانتهاء من أعمال التطوير للمراحل الأولى خلال الربع الأخير من عام 2015م.

مرجانة

حي سكني متكامل يقع في مدينة الدمام على طريق الملك فيصل (الطريق الساحلي) ويتكون من 327 فيلا ودوبلكس على مساحة 112 ألف متر مربع، وقد تم بيع 218 فيلا تُمثّل كامل فلل المرحلة الأولى والثانية. كما تم تحقيق نسبة إنجاز 34% من أعمال تطوير البناء لـ 109 فلل للمرحلة الثالثة بنهاية مارس 2013م.

السهول

قيد التطوير في الجبيل ويخطط لبدء البيع للمرحلة الأولى خلال الربع الأخير من عام 2013م، يُعد مشروع السهول من أهم وأكبر الأحياء السكنية المتكاملة في مدينة الجبيل ويبعد 15 كيلومتراً عن مدينة الجبيل الصناعية، حيث يقع على طريق الدمام - الجبيل بين سكن التحلية وقاعدة الملك عبد العزيز البحرية. ويتكون المشروع من 391 فيلا و739 شقة على مساحة 977 ألف متر مربع، ويمتاز موقعه بسهولة الوصول إلى مدينة الجبيل الصناعية ومدينة الدمام وغيرها من شبكات الطرق الإقليمية. وقد تم تحقيق نسبة إنجاز 46% في تطور البناء للمرحلة الأولى التي تضم 102 فيلا بنهاية مارس 2013م.

مروج

يقع مشروع مروج، وهو مشروع قيد التطوير، في موقع راقٍ ورئيس في شمال مدينة ينبع على طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز (الشرم)، وهو حي سكني متكامل يتكون من 216 فيلا و108 شقق على مساحة 234 ألف متر مربع من الأراضي.. كما يسهل موقعه الوصول إلى مدينة ينبع الصناعية.

وقد تم تحقيق نسبة الإنجاز في تطور البناء لـ 76 فيلا 61% بنهاية مارس 2013م، حيث تُمثّل المرحلة الأولى من التطوير، وقد بدأ البيع بالمشروع حيث تم افتتاح مكتب المبيعات وفلل العرض لزوار المشروع خلال شهر مارس 2013م.

الواحة الخضراء

يقع مشروع الواحة الخضراء في مدينة الخبر ويتكون من 628 فيلا ودوبلكس على مساحة 468 ألف متر مربع ويتم تطوير البنية التحتية في الوقت الراهن، حيث تم الانتهاء من 90% من هذه المرحلة ويخطط للبدء بمرحلة تطوير الفلل السكنية خلال النصف الثاني لعام 2013م.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة