Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إسكان وعقار

مصادر بنكية: 5 شروط للموافقة على «التمويل الإضافي»

رجوع

جدة - الجزيرة:

وقعت وزارة الاسكان اتفاقيتين مع مصرفين للتطبيق التجريبي لبرنامج «التمويل الاضافي»، ويأتي ذلك ضمن إطار الشراكات الاستراتيجية بين وزارة الإسكان والمصارف، لتمكين المواطنين، الذين صدرت لهم الموافقة على الإقراض من صندوق التنمية العقاري، من الحصول على القرض الإضافي الذي يقدر بـ500 ألف ريال دفعة واحدة، دون تحميل المواطن أي فائدة.

ووفقا لمصادر بنكية فإن برنامج التمويل الإضافي سيخدم المواطنين المستحقين لقرض الدولة في المدن الرئيسية وهي الرياض وجدة والدمام.

وكشفت المصادر عن ان متطلبات الحصول على التمويل الإضافي، هي أن التمويل سيقدم للمواطنين الذين تنطبق عليهم شروط المصرف لمنتج المرابحة المعتمد حالياً، والذي سبق أن صدرت أسماؤهم في قوائم صندوق التنمية العقاري لصرف قرض الصندوق العقاري البالغ 500 ألف ريال.

وسيتم تمويل المواطن الذي تنطبق عليه الشروط بقيمة العقار المرغوب شراؤه كاملاً، على أن يتم اعتبار قرض الصندوق البالغ 500 ألف ريال دفعة واحدة مقدمة من قيمة العقار.

واضافت المصادر: «يتولى الصندوق دفعه لحساب المواطن لدى المصرف بعد تأكيد المصرف إنهاء إجراءات شراء العقار ورهنه بقيمة قرض الصندوق».

كما يتعين على المصرف فتح حساب تجميعي لكل عميل يتم تمويله تمويلاً إضافياً من قبل المصرف، وسيقوم الصندوق بدوره بتحويل دفعات قرض الصندوق في هذا الحساب.

كما سيتعين على جميع من تنطبق عليهم الشروط من العملاء ضرورة تحويل رواتبهم للمصرف المقرض من غير عملاء المصرف، ويجب أن يبلغ العميل كشرط أساسي لمنح التمويل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة