Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

القوة والثقافة والتدريب والتوقيت
أجهزة مكافحة المخدرات جهود فاعلة ونتائج إيجابية

رجوع

أجهزة مكافحة المخدرات جهود  فاعلة ونتائج إيجابية

ضربات استباقية... ومواجهات قتالية... وخطط عملية... وتنسيقات ثنائية ودولية... وبرامج علمية... ومشاريع وقائية... ومبادرات تعاونية... هذا ما تقوم به وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في أعمالها الأمنية والميدانية والوقائية والتأهيلية.

وتعتبر المديرية العامة لمكافحة المخدرات الجهاز الفاعل والديناميكي في عملية التخطيط والتنسيق والتنفيذ في برامجها التوعوية والوقائية التي تجاوزت فيها الصعيد المحلي إلى الصعيد الدولي، ولا أدل على ذلك من الخطط والمشاريع التي كانت أفكاراً وأصبحت واقعا ملموساً ويأتي مثالاً لذلك مشروع الشبكة العالمية المعلوماتية للمخدرات والندوة الإقليمية الثانية لمكافحة المخدرات وتبادل المعلومات هذه الندوة جاءت تأكيداً لاهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين والنائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء (حفظهم الله) وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومتابعة مدير عام مكافحة المخدرات اللواء عثمان بن ناصر المحرج كما أن هذه الندوة تعكس الاهتمام الدولي بإعتبار قضية المخدرات قضية عالمية متشابكة تحتاج إلى مشاركة كافة دول العالم في مكافحة تلك الآفة.

والمملكة العربية السعودية ومن خلال هذه الندوة الهامة فهي تهدف إلى حشد الجهود الدولية للعمل على محاربة المخدرات ورفع راية المواجهة على تجار المخدرات ومنتجيها كما تهدف الندوة تفعيل الاتفاقيات الدولية الرامية إلى الحد من انتشار تلك الظاهرة.

وأثناء افتتاح الندوة التي تشترك فيها الأمم المتحدة وعدد (26) دولة عربية وصديقة وعدد (5) منظمات عالمية.. في هذا المحفل الدولي والذي سيرعاه صاحب السمو الملكي وزير الداخلية يوم غد الثلاثاء الموافق 20/6/1434هـ سيطلق صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف (حفظه الله) أكبر شبكة عالمية معلوماتية للمخدرات تقدمها المملكة خدمة لشعوب العالم وخبراءه وستكون هذه الشبكة ميسرة للخبراء والباحثين والمختصين في مجال مكافحة المخدرات بأربع لغات (الأوردية والإنجليزية والفرنسية والعربية) وتحتوي على جميع أنظمة مكافحة المخدرات في دول العالم واللوائح التنفيذية واستراتيجيات بعض الدول والتقارير الدولية وأهم الأبحاث العالمية والمراكز العلاجية والتأهيلية المتوفرة في بلدان العالم.

كما أعدت المديرية والرئاسة العامة لرعاية الشباب مشروعاً توعوياً رياضياً حمل اسم (كورة ستار) سينطلق بإذن الله العام القادم مستخدماً نجوم الرياضة في تقديم الرسالة الإعلامية لتوعية أفراد المجتمع بصفة عامة والنشء بصفة خاصة بأضرار المخدرات.

كما أبرمت المديرية العامة لمكافحة المخدرات (8) مذكرات تعاون مع عدد من الجامعات السعودية تهدف إلى مساهمة الجامعات في الأبحاث والدراسات وإيجاد متخصصين في مجالات التوعية والمساهمة في تدريب منسوبي جهاز مكافحة المخدرات للرفع من كفاءتهم الإدارية والمهنية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة