Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الطلاب اشتكوا لـ(الجزيرة) من صعوبة الأسئلة ..
(102) طالب من (39) منطقة تعليمية بالمملكة شاركوا في اختبار أولمبياد الرياضيات

رجوع

(102) طالب من (39) منطقة تعليمية بالمملكة شاركوا في اختبار أولمبياد الرياضيات

حائل - حمد الغصوني:

شارك 102 طالباً يمثلون 39 منطقة ومحافظة تعليمية بالمملكة في اختبارات الأولمبياد الوطني للناشئين التي نظمتها وزارة التربية والتعليم وتستضيفها الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة حائل.

وبيّن مسئول «كنترول» الاختبار عبدالعزيز العقلاء : بأن الاختبار أقيم في الوقت المحدد بعد توفير الجو الملائم . فيما تباينت آراء الطلاب المشاركين في تقييم أسئلة الاختبار خلال حديثهم لـ(الجزيرة) حول صعوبة الأسئلة إذ قال الطالب سعد القرني ، من تعليم بيشة : إن الأسئلة كانت متفاوتة بين المتوسطة والصعبة.

وقال الطالب فهد البواردي من تعليم الرياض : إن الأسئلة كانت صعبة ولم تتوافق مع الأسئلة التي درسها في المتوسطة.

وقال الطالب عبدالله الشمراني من تعليم بيشة : إن الأسئلة كانت صعبة ولم يحضرونا لها لا في المدرسة ولا في إدارة التعليم ، مؤكدا أن بعض الأسئلة تخص المرحلة الثانوية.

وذكر الطالبان يزن القوزي ومشعل الغامدي، من تعليم الرياض: أن إدارة التعليم بمنطقة الرياض أجرت لهم اختبارات تجريبية وجهزتهم للمشاركة في التصفيات النهائية للأولمبياد، مشيرين إلى أن الأسئلة تفاوتت مابين الصعبة والمتوسطة وأن السؤالين الثاني والعاشر لم يكونا يعتمدان على قوانين رياضية ، بل لأفكار يمتلكها الطالب ، فيما السؤال السابع كان الأصعب ولم يستطع أحد أن يجيب عليه.

وكان طلاب «موهبة» هم الأبرز من حيث التجهيز فقال الطالب إبراهيم أبوغرارة الملقب بـ « الداتا بيس « : إنه تم تجهيزهم من قبل «موهبة» لهذه التصفيات .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة