Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مدير جامعة أم القرى يسلم (232) ألف ريال للفائزين في معرض جنيف الدولي

رجوع

مكة المكرمة - فهد مستور:

كرَّم معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري بن معتوق عساس أبناءه وبناته طلاب الجامعة الذين حصدوا 13 ميدالية مختلفة في معرض جنيف الدولي للاختراعات بجوائز مالية بلغت 232 ألف ريال، وبحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات وأولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين في المعرض، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز التاريخية بالمدينة الجامعية بالعابدية.

وفي الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة ألقى عميد معهد الإبداع وريادة الأعمال الدكتور خالد المطرفي كلمة، استعرض فيها الجهود التي بُذلت لتمكين طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة للمشاركة في هذا المعرض.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئياً عن مشاركة الجامعة في المحفل. إثر ذلك ألقى وكيل الجامعة للأعمال والإبداع المعرفي الدكتور نبيل كوشك كلمةً، أبان فيها أن هذا التكريم يأتي تزامناً مع اليوم العالمي للملكية الفكرية، التي من أهم فروعها براءات الاختراع التي تشكّل نواة رأس المال المعرفي.

وأبان أنه خلال عامين من جهود المعهد قفز عدد طلب تسجيل براءات الاختراع من صفر إلى 280 طلباً، وتم تسجيل 33 براءة اختراع.

بعد ذلك ألقى مدير الجامعة الدكتور عساس كلمة، قال فيها: إن جامعة أم القرى تعمل من أجل تحويل المملكة من اقتصاد قائم على الثروة النفطية إلى اقتصاد قائم على الثروة المعرفية بنهاية عام 2015، وسط منظومة وطنية للابتكار تنافس عالمياً.

وأضاف قائلاً: وتفعيلاً للسياسة الوطنية للعلوم والتقنية فقد شاركت جامعة أم القرى في معرض جنيف الدولي للاختراعات لهذا العام 2013م. ثم سلم معاليه الجوائز المالية للفائزين بالميداليات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة