Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز

رجوع

فن توليد الأفكار

بريدة - الجزيرة:

أقام معهد تنمية مهارات الشباب للتدريب التابع لجمعية البر الخيرية ببريدة مؤخراً, دورة تطويرية لموظفي القطاعات الخيرية بالمنطقة بعنوان: (فن توليد الأفكار الإبداعية) للدكتور صالح الطريقي, استمرت يومين تطرّق المدرب لعدة محاور منها: معوقات الإبداع، خصائص الفرد المبدع، القدرات الخاصة بالإبداع، أسلوب العصف الذهني.

وفي نهاية الدورة ألقى مدير عام الجمعية الدكتور محمد الثويني, كلمة شكر فيها الجهات الخيرية بالمنطقة على مشاركتها بالدورة, ثم كرّم المشاركين في هذه الدورة بتوزيع الشهادات التقديرية.

* *

تفعيل نظام نور

حوطة سدير - الجزيرة:

تم في مكتب التربية والتعليم بحوطة سدير عقد اجتماع عن أهم التحديثات في نظام نور, بحضور أكثر من ثلاثين إدارية بمدارس البنات التابعة للمكتب, وأدار اللقاء بدرية القديري, وخلود السبيت. وتناول الاجتماع عدد من المحاور المهمة التي تسهم في إنجاز العمل بجودة عالية ومنها: تفعيل الرسائل والتعاميم في نظام نور تحديد المجال التدريسي, شرح تفعيل المستخدمين وإنشاء كلمة السر, شرح استخراج واعتماد النتيجة لصفوف المرحلة الابتدائية, تحديث بيانات المعلمات والإداريات من صفحة تحديث بيانات المعلمات والإداريات.

* *

نزلاء

الرس - الجزيرة:

انطلقت فعاليات برنامج مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني في سجن محافظة الرس مطلع الأسبوع الجاري، وحضر الفعالية عدد من الضباط ومنسوبو السجن والنزلاء، وبدء البرنامج بحوار مفتوح مع النزلاء واستقبل المحاضر الأستاذ أحمد السعيد، مشرف في مركز الملك عبد العزيز أسئلة النزلاء، وذلك بحضور مدير إدارة السجن المقدم سليمان السلطان.

* *

دورة لمعلمي الإنجليزية

الفوارة - الجزيرة:

أقام قسم اللغة الإنجليزية ممثلاً بالمشرف التربوي الدكتور عبدالكريم الحربي, مشرف اللغة الإنجليزية في مكتب التربية والتعليم بالفوارة, دورة تدريبية لمعلمي اللغة الإنجليزية بعنوان:

«Action Inquiry and Reflective Teaching»

وقد استمرت الدورة يومين تدريبيتين مستهدفة تطوير مهارات المعلمين, من حيث مراقبة ممارساتهم التدريسية وإخضاعها للتأمل ومن ثم التطوير.

* *

أسبوع التحصين

نجران - علي الربيعان:

نظمت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في إدارة مكافحة الأمراض المعدية ونواقل المرض خلال الأسبوع الجاري محاضرات توعوية ضمن فعاليات أسبوع التحصين الرابع للعام 2013م. والذي يستمر لمدة أسبوع. وأوضح الناطق الإعلامي بصحة نجران محسن الربيعان، بأن الهدف من تلك المحاضرات هو زيادة معرفة المواطنين بأهمية التحصين وتحسين سبل حصول المجتمعات المعرضة لخطورة الإصابة بالأمراض المعدية على التطعيمات المختلفة.

* *

تلوث البلاستيك

الأحساء - الجزيرة:

قدمت طالبة تدرس في الصف الثالث بالمتوسطة بالأحساء بحثا عن (أثر الأكياس البلاستيكية على التلوث البيئي في منطقة الأحساء)، وأشارت الطالبة مزون العتيبي، بأن بحثها يهدف بصفة أساسية إلى دراسة أثر الأكياس البلاستيكية على البيئة بمنطقة الأحساء بالمملكة، وذلك من خلال أهداف فرعية عدة، ومن أهمها:- التعرف على أثر الأكياس البلاستيكية على البيئة والإنسان، التعرف على أهم البدائل الآمنة بيئيًا، وكيفية إنجاح توعية الناس بالحد من استخدام هذه الأكياس، المساهمة في التقليل من التوسع في استخدام الأكياس البلاستيكية وإنتاج النفايات، تقديم مقترحات وحلول لمعالجة هذه المشكلة.

* *

بوابة

نجران - الجزيرة:

أطلقت أمانة منطقة نجران بوابتها الالكترونية للأجهزة الذكية على الرابط: (www.najran.gov.sa/Mobile)، وقام أمين المنطقة بتدشين البوابة خلال حفل أعد بهذه المناسبة, وخلال حفل التدشين قدم مدير الإدارة العامة لتقنية المعلومات شرحا للجهود التي بذلت بالتعاون مع إحدى الشركات الوطنية لتطوير البوابة, ثم قدم عرضاً مرئياً تضمن استعراض لمكونات البوابة الإلكترونية وخاصة الخدمات الإلكترونية التي تم تطويرها لخدمة عملاء الأمانة من الأفراد والقطاع الخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة