Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمين منطقة القصيم: أشركوا المجالس البلدية بصناعة القرار وتفاعلوا مع «نزاهة»

رجوع

أمين منطقة القصيم: أشركوا المجالس البلدية بصناعة القرار وتفاعلوا مع «نزاهة»

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

شدد أمين منطقة القصيم المهندس صالح الأحمد، خلال اجتماعه الدوري مع رؤساء بلديات منطقة القصيم أمس على أهمية التفاعل السريع مع هيئة مكافحة الفساد (نزاهة) في المواضيع ذات العلاقة بالعمل البلدي، وتكثيف المساعي في تحديد وإيضاح الإجراءات للمراجعين لتحقيق أعلى مستوى من العدالة وتسهيل الإجراءات. مؤكداً أن التفتيش عن الأخطاء و معالجتها أمر صحي و يساهم في تطوير الأداء بشكل فاعل.

كما أشار إلى أهمية إشراك المجالس البلدية في صناعة القرار كونها أحد الشركاء الرئيسين مع القطاع البلدي. وقال في الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية بمركز الملك خالد الحضاري في مدينة بريدة: أن أبرز الاتجاهات التي يجب مشاركة المجالس البلدية فيها توزيع البرامج المدمجة بالإضافة إلى تحديد أولويات التنفيذ وأيضاً اختيار مواقع المشاريع التنموية المعتمدة.

وناقش اللقاء واقع طرح وترسية المشاريع بالإضافة إلى مقترحات تطويرية لتسريع الإجراءات. كما ناقش جانب المحافظة على الأراضي الحكومية من التعديات عبر تعزيز سبل المحافظة عليها بالإضافة إلى تكثيف أعمال الرقابة وإزالة التعديات التي تطرأ على تلك الأراضي. وكلف أمين منطقة القصيم مدير عام إدارة الأراضي والممتلكات بالأمانة بتحديد خطة عمل واضحة لتطوير آلية المحافظة على الأراضي الحكومية بالمشاركة مع المختصين لكل بلدية من بلديات المنطقة.

وشدد أمين القصيم على أهمية مكافحة التقسيمات العشوائية لما تسببه من نمو عشوائي للمدينة والتأكيد على المؤسسات ومصانع البلك والخرسانة بمخالفة العمل داخل تلك التقسيمات العشوائية وتطبيق العقوبات النظامية على من يخالف التعليمات. مشيراً إلى وجود تنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء بعدم إيصال التيار الكهربائي لتلك التقسيمات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة