Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يرعى الملتقى والمعرض الوطني للأسر المنتجة.. السبت القادم
الأمير خالد الفيصل يُدشِّن ويؤسس لمشروعات في الجموم بملياري ريال

رجوع

الأمير خالد الفيصل يُدشِّن ويؤسس لمشروعات في الجموم بملياري ريال

جدة - عبد الله الدماس وعبد القادر حسين:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة، في محافظة الجموم أمس الأول أن قيمة المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمعتمدة في المحافظة والمراكز التابعة، تبلغ قيمتها أكثر من مليارين و493 مليون ريال.

وفي ختام الجولة قال الأمير خالد: أنقل لخادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده رسالة تكرَّرت في جميع المحافظات وهي الشكر والتقدير بمناسبة ما تم إنجازه من مشروعات، حيث إن ما وعدت به الدَّوْلة تحقَّق والنَّاس راضون عمَّا وصلت إليه الخدمات في محافظاتهم.

ونوّه أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة إلى أن الميزانية التي خصصت لمحافظة الجموم فاقت العام الماضي، الذي بلغت فيه 950 مليون ريال مقابل أكثر من ملياري ريال خصصت العام الجاري لنحو 146 مشروعًا في الجموم والمراكز والقرى التابعة لها.

وأثنى الأمير خالد: على روح الفريق الواحد التي يتمتَّع بها المسؤولون في الجموم، مضيفًا أنه في الوقت نفسه فإنّ التجلّي الذي لاقاه بينهم يؤكِّد تفوق العمل الجماعي ونجاحه.

كما ثمّن الأمير خالد الفيصل، ما قام به الوزراء وخصوصًا في الوزارات الخدميَّة ذات العلاقة بالنَّاس قائلاً: أشكر للأخوة الوزراء تعاونهم وتجاوبهم مع إمارة المنطقة، والذين يقدّمون الخدمات دون أن يتباهوا بما قدموه.

وعن التنمية قال سموه: كل محافظة تحتاج للتنمية حتَّى تلك التي بلغت حد الاكتفاء في ظلِّ التوسُّع العمراني والسكاني، ومن هذا المنطلق لا بُدَّ من مواكبة متطلبات الأهالي وتوفير احتياجاتهم.

وخلال جولته التفقدية وضع أمير منطقة مكَّة المُكرَّمة حجر الأساس لمشروعات صحيَّة وتعليميَّة وخدميَّة، حيث أسس لمبنى مستشفى الجموم العام سعة (100) سرير وسيتم الانتهاء منه في غضون عامين.

وافتتح سموه مباني للشرطة والدفاع المدني إضافة لمقرِّ مركز التنمية الاجتماعيَّة بتكلفة إجماليَّة فاقت 25 مليون ريال، كما أسس لمبنى المركز الصحي (مدركة)، ومبنى الكلية الجامعية (بنات)، ومبنى المعهد الثانوي الصناعي، ومخطط المركز الحضري للدوائر الحكوميَّة في المحافظة.

وفي ذات السياق نوّه المجلس المحلي إلى أنّه تَمَّ افتتاح مبنى الكلية الجامعية المستأجر والمخصص للبنين أواخر محرم الماضي، وقد بدأت الدِّراسة فيه، أما فيما يخص التَّعليم العام فقد تَمَّ الانتهاء من أربعة مشروعات للبنين والبنات مقسمة بالتساوي فيما ضمَّت قائمة الكهرباء مشروعين بسبب تأخر إيصال التيار الكهربائي.

وناقش المجلس برئاسة سمو أمير المنطقة مشروع المعهد الثانوي الصناعي، حيث بلغت نسبة الإِنْجاز فيه منذ بداية التنفيذ منتصف ربيع الأول العام الجاري 5 في المئة وسيتم الانتهاء منه في غضون 24 شهرًا من تاريخ بدء العمل.

وفي النقل بلغ عدد مشروعات التي قدَّمها مجلس الجموم المحلي 11 مشروعًا منجزًا، ويجري العمل فيها بكلفة تتجاوز 579 مليون ريال، واطلع سموه على مشروع مطاحن الدَّقيق في المحافظة الذي بدأ العمل فيه منتصف شوال من العام 1431هـ ومن المقرر أن تبدأ دائرة العمل فيه مطلع محرم المقبل.

من جهة أخرى يرعى الأمير خالد الفيصل، يوم السبت القادم فعاليات الملتقى والمعرض الوطني الثاني للأسر المنتجة على مستوى المملكة تحت شعار: «نحو بناء فكر.. صنع في السعوديَّة» الذي ينظمه مركز جدة للمسؤولية الاجتماعيَّة، ضمن مشروع دعم الأسر المنتجة وتنمية منتجاتها التابع للغرفة التجاريَّة الصِّنَاعية بجدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة