Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

كرمت الفائزين
مشاركة لافتة في ماراثون جامعة العلوم الصحية السنوي

رجوع

مشاركة لافتة في ماراثون جامعة العلوم الصحية السنوي

الجزيرة - المحليات:

نظمت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة في نادي الطلاب، الماراثون الجامعي الثاني في المدينة الجامعية الجديدة في الرياض الخميس الماضي. وأتيحت فرصة المشاركة بالسباق لكافة طلاب الكليات الصحية وأقاربهم في مختلف الجامعات داخل منطقة الرياض، إضافة إلى جميع منسوبي القطاعات الصحية والمستشفيات في مدينة الرياض، حيث تم تكريم أول عشرة فائزين بجوائز عينية قيمة تقدمها عمادة شؤون الطلاب في الجامعة.

من جهته، أكد البرفيسور يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أن الفعالية تأتي كنشاط طلابي سنوي يهدف إلى تكريس أهمية الرياضة ودعمها بإقامة مثل هذه الفعاليات التي تفيد المجتمع.

وأشار البروفيسور العيسى الذي شارك في الماراثون السنوي، إلى أن الجامعة تحرص على مشاركة المجتمع من خلال البرامج والحملات التوعوية والأنشطة المختلفة التي تلامس الحاجة الاجتماعية للتوعية والتثقيف، وما هذه الفعالية إلا نموذج لتلك المناشط المتعددة التي تنظمها الجامعة.

وتطرق العيسى إلى أن الرياضة تعد من أهم الممارسات التي يجب على الإنسان المحافظة عليها ولو لوقت قصير، وذلك لما لها من فوائد جمة على ممارسها جسديا ومعنويا، فالرياضة لا تنشط فقط الرياضي جسديا فقط بل تمتد فوائدها إلى المردود النفسي والمعنوي ما يمنحه الجسم الطاقة البدنية والفكرية معا.

وشهد الماراثون مشاركة العديد من المتسابقين تحت زخات المطر الخفيفة التي أعطت السباق جو من البهجة والانتعاش.

وفي نهاية السباق كرم البروفيسور العيسى الفائزين بالمراكز العشرة الأولى، حيث حقق المركز الأول المتسابق: أيمن عبدالله، فيما حقق المركز الثاني: سالم العنزي، بينما حل في المركز الثالث: عمر الشمري.

وشكرا المنظمون جميع المشاركين في الماراثون الجامعي السنوي وحسن تجاوبهم، كما قدموا شكرهم لكافة منسوبي جامعة العلوم الصحية على الدعم لهذه الفعالية الرياضية.

حضر السباق عدد من قياديي جامعة العلوم الصحية وأعضاء هيئة التدريس وعدد من طلاب الجامعة، بالإضافة إلى ضيوف الجامعة من المتسابقين ومرافقيهم.

يذكر أن الماراثون الجامعي يقام بشكل سنوي تزامناً مع يوم الصحة العالمي في محاولة للفت انتباه المجتمع إلى تعزيز أهمية المشي على صحة الإنسان والآثار النافعة التي يستفيد منها من ينتظم على عادة المشي في أسلوب حياته، حيث يتزامن هذا الماراثون مع حملة «عادة.. ستغير حياتك» التي تنصح برياضة المشي وتشجع عليها وجعلها ضمن جدولة حياة المرء لتكون عادة إيجابية تمده بالفائدة منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة