Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

منتدى الغد يعيد صياغة المبادرات الشبابية الأحد المقبل
الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي: 70 % من سكان المملكة «شباب» .. ونهدف إلى توعيتهم وتعزيز أدوارهم التنموية

رجوع

الجزيرة - علي بلال:

يعيد منتدى الغد في دورته الثالثة تحت شعار «معًا نبني الإنجاز» يوم الأحد المقبل صياغة المبادرات الشبابية، حيث سيناقش مفهوم وثقافة الإِنْجاز في بيئات الشباب والعديد من المحاور التي تتصل بهذا الشأن عبر التطرَّق لمحاور تتم مناقشها في ورش عمل متخصصة، سعيًا لأن يكون المنتدى محركًا رئيسًا في تهيئة بيئة مناسبة ومحفزة للشباب السعودي.

وذهبت رئيسة المنتدى سمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي إلى أن الشباب من الجنسين دون سن الثلاثين يمثِّلون 70 في المئة من سكان المملكة، مؤكدة أنهَّم اللبنة الأساسيَّة لتحقيق التنمية الشَّاملة، وأن دورة المنتدى المقبلة التي تعزِّز دور الشباب بوصفهم شركاء في الرَّؤَى والمسؤوليات والأعباء والطموحات.

وأكَّدت أن الشباب بحاجة لتطوير إمكاناتهم وبناء قدراتهم وتنمية ثقافة المبادرة لديهم بغرض المساهمة بدور فاعل في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويدعم المنتدى مشاركة الشباب في تحقيق التنمية المستدامة بكافة مجالاتها، حيث يعمل على رفع مستوى الوعي والاهتمام بقضايا الشباب، وتشجيع المبادرات النوعية التي تسهم في تنميتهم من خلال الشراكة مع القطاعات ذات العلاقة بالشباب.

وكان المنتدى سلّط الضوء على أهم القضايا والتحدِّيات التي تواجه الشباب السعودي في دورته الماضية لعام 2011م، بهدف تحصين هوية الشباب الإسلامية وتعزيز انتمائهم لوطنهم، وذلك من خلال تفعيل دور المؤسسات التَّربويّة والتعليميَّة ومؤسسات المجتمع ودعم برامجها في تنمية الشباب، والارتقاء بمستوى الوعي لدى الشباب.

وسعى المنتدى إلى بناء شراكات إستراتيجيَّة مع جميع القطاعات ذات العلاقة بالشباب، وتشجيع وإبراز المبدعين والمبرزين من الشباب ليكونوا قدوة صالحة لغيرهم.

وتواصل المنتدى مع أكثر من 600 ألف طالب وطالبة في الجامعات والكلِّيات السعوديَّة وقدم أكثر من 120 متحدِّثًا ومتحدثة، منهم صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد وزير التَّربية والتَّعليم وصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبد العزيز الرئيس العام لرعاية الشباب ومعالي وزير الثَّقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة ومعالي الأستاذ خالد بن محمد القصيبي وشارك أكثر من ستة آلاف شاب وشابة في مختلف فعاليات المنتدى.

ويدعم المنتدى أكثر من 12 جهة حكومية وخاصة، شاركت في أول معرض للجهات الداعمة للشباب، وشاركت أكثر من ثلاثين مجموعة تطوعية في أكبر تجمع للمبادرات التطوعية الشبابية في المملكة، وقدم المنتدى أكثر من خمس وثلاثين ورشة عمل ومقهى حوار على مدار العام ضمن برنامج التواصل مع الشباب.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة