Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

مماطلة الكفلاء سبب تأخر ترحيل النزيلات غير السعوديات .. مدير سجون المنطقة الشرقية لـ«الجزيرة»:
إنشاء المحاكم النسائية قيد الدراسة بين الداخلية والعدل

رجوع

إنشاء المحاكم النسائية قيد الدراسة بين الداخلية والعدل

الدمام - هيا العبيد:

كشف مدير إدارة سجون المنطقة الشرقية العميد عبد الرحمن الرويسان، عن دراسة لإنشاء محاكم خاصة للنساء بحرم الإصلاحية. حيث أكد خلال تصريح خاص لـ»الجزيرة» بأن هذا الموضوع بين وزارة الداخلية ووزارة العدل وما زال قيد الدراسة, ونتمنى للوصول إلى توصيات وقرارات تخدم المصلحة العامة, وهذا ما يسعى إليه المسئولون.

وردا على تساؤلات السجينات حول دمج القضايا مع بعض وتأخير البت فيها وإطالة الحكم على السجينة, قال العميد الرويسان: لا يوجد أي دمج بين القضايا الحقوقية والقضايا الجنائية, وإنما يتم تطبيق مبدأ تصنيف النزيلات حسب القضية ونوعيتها وسرعة وإنهاء إجراءاتها، أما ما يخص قضايا النزيلات غير السعوديات فالتعليمات لدينا بأنه عند انتهاء محكومتيها يتم سرعة عمل حجوزات السفر، مشيرا إلى أن مماطلة الكفلاء عند إحضار تذاكر السفر إضافة إلى ضغوط الرحلات هي أهم العوائق في تأخير إجراءات السفر التي تتسبب تأخرا في حجز السجينات, كما أن بعض الكفلاء يصدر تذاكر وقد فات موعد الحجز.

وأضاف: بأن الوزارة بذلت قصارى جهدها في تحسين وضع النزيلات وتذليل العقبات التي تواجههن وتوفير الحياة الكريمة لهن سواء خارج السجن أو داخله, حيث تم مؤخراً انتقال السجينات إلى مبنى السجن الجديد «سجن النساء», وهو معد ومجهز بجميع الخدمات وبأحدث المواصفات كما ولله الحمد تم استكمال كافة البرامج التدريبية والتأهيلية والإصلاحية لكافة النزيلات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة