Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 29/04/2013 Issue 14823 14823 الأثنين 19 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

صباح الخميس القادم تصحو آسيا على انتخابات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث الصراع المثير على كرسي رئيس الاتحاد الذي سيخلف الصيني تشانج جيلونج، والذي كان قد كلف قبل أكثر من عام بعد أن أُبعد ابن همام..

المرشحون وأبرزهم الإماراتي يوسف السركال والبحريني سلمان بن خليفة سيتصدران المشهد الانتخابي والذي يشهد حضور رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر وهو الذي يدعم المرشح يوسف السركال مما يعزز حظوظه للفوز برئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

مفاجآت اليوم الأخير للانتخابات قد تقلب الطاولة في وجه مرشح دون آخر فهناك تكتلات وانسحابات من الترشح سيكون أبرزها السعودي حافظ المدلج الذي يعتبر أقل المرشحين حظوظاً، لكن دعمه المتوقع للسركال قد يضمن له منصب النائب في حال كان يملك أصواتاً يدعم بها السركال.

البحريني الشيخ سلمان يراهن على دعم أحمد الفهد الذي يتزعم المجلس الأولمبي ورمى بثقله لدعم سلمان للفوز بكرسي رئيس الاتحاد الآسيوي لكن قناعة المنتخبين ومصالحهم هي ما ستحدد الفائز بالرئاسة لا فزعة أحمد الفهد.

المرشحون لرئاسة الاتحاد الآسيوي هم: البحريني سلمان بن خليفه والتايلندي ماكودي والسعودي حافظ المدلج والإماراتي يوسف السركال تتفاوت خبراتهم، وإن كان الأخير هو أبرزهم ويملك سيرة ذاتية هي الأفضل من بين المرشحين، ولا شك أن لها تأثيرا كبيرا على توجيه الأصوات النظيفة من المنتخبين أعضاء الاتحاد الآسيوي.

التوقعات تُشير إلى انسحاب السعودي المدلج والتايلندي ماكودي ليلة الانتخابات لصالح المرشحين السركال أو سلمان ولا شك أن ذلك سيزيد من الإثارة نحو السباق لكسب المزيد من الأصوات قبل الانتخابات بساعات.

لصالح اتحادات آسيا وكرتها أن يكسب الأفضل من بين المرشحين والذي يمكن له أن يعيد شخصية بن همام التي فقدها الاتحاد الآسيوي مؤخراً بعد إبعاده وقد يكون الإماراتي يوسف السركال الأقرب من بينهم لكفاءته وقوة شخصيته وهو الذي يمكن أن يكون خليفة ابن همام..!

نوافذ

- يتوقع أن تحقق الأندية السعودية النجاح الكامل في مشاركتها الآسيوية بعد أن يتأكد تأهل الهلال والاتفاق في الجولة الأخيرة ليلحقا بالأهلي والشباب، وستكون المهمة أكبر وأصعب في الدور الثاني خصوصاً أمام فريقي الأهلي والشباب.

- القرعة أتت بالإثارة مبكراً للمواجهات الأولى لكأس الملك، وإن كانت حظوظ فرق الهلال والأهلي والشباب والفتح الأوفر للتأهل للدور قبل النهائي، وقد يشهد النهائي مواجهة هلالية أهلاوية.

- هجوم النصر ودفاع الشباب قد يحرمانهما من الفوز بكأس الملك رغم أن بعض الترشيحات تقف بجانبهما لكن إقامة المواجهات من مباراتين تُصعّب من مهمتهما كثيراً.

- الأجانب لهم دور رئيسي في التأثير على نتائج فرقهما إيجاباً أو سلباً، الفتح والأهلي أبرز المستفيدين منهما بينما الاتحاد الأكثر تضرراً منهما والنصر خسر نصفهم بسبب الإصابات.

- ثلاثي الوسط الشاب الفرج والعابد وسالم الدوسري هم القوة الضاربة في صفوف الهلال بعد أن كانت تتمثل في الرباعي الأجنبي خلال السنوات الماضية.

- عودة الثلاثي العنزي وشراحيلي وفتيني ستدعم الفريق النصراوي في مواجهة الأهلي لكن غياب الراهب سيكون مؤثراً على الهجوم الذي لازال سلبياً رغم أهداف مباراة الفيصلي.

- تأهل العروبة لدوري جميل كان أمنية فالمنطقة الشمالية بجاجة لمن يمثلها في دوري المحترفين بعد هبوط فريق الوطني وقبله الطائي الأمنية تكتمل بصناعة فريق يكرر تجربة الفتح في دوري المحترفين.

- تخصيص حافلة خاصة لنادي الفتح للاحتفال بدوري زين السعودي للمحترفين وموشحه بصور أبطال الإنجاز من لاعبين وجهاز فني وإداري ومكشوفة من الأعلى فكرة جديدة ورائعة من قبل إدارة النادي مرة أُخرى مبروك لكل عشاق النموذجي الفتح الذي أبدع في ليلة التتويج.

- في أجواء ربيعية ماطرة توج الفتح بالبطولة الكبرى حتى الأجواء تحتفل بالفتح..

- على رئيس النصر إن كان يبحث عن الإنجازات أن يعيد النظر في التشكيل الإداري لمجلس الإدارة والأجهزة الإدارية لفرق كرة القدم بالنادي استثناء الناشئين والبراعم واستقطاب كوادر متخصصة وتملك الخبرة لدعم العمل الإداري بالنادي.

- تكليف مشرف عام واحد للفئات السنية في النصر والتعاقد مع الكابتن سعد الشهري هو أولى خطوات التصحيح للموسم القادم بعد موسم سيئ لفريق درجة الشباب.

- بجدارة واستحقاق حقق ناشئو النصر بطولة الدوري والفريق يضم مواهب تحتاج للاهتمام ويشرف على الفريق جهازان إداري وفني كان لهما دور رئيسي في صناعة هذا الفريق بدعم من الأستاذ حمد المبارك.

alzamil@cti.edu.sa
للتواصل تويتر Abdulkarim Alzamil

كلمة بعد كلمة
السركال الأوفر حظاً
عبدالكريم الزامل

عبدالكريم الزامل

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة