Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل (18) شخصاً في انفجار سيارات مفخخة
الجامعة العربية تنفى إيفاد مبعوث للعراق

رجوع

الجامعة العربية تنفى إيفاد مبعوث للعراق

عواصم - وكالات:

دعا رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي أمس الاثنين الحكومة إلى الاستقالة وتشكيل حكومة مصغَّرة بديلة تكون مهمتها إجراء انتخابات تشريعية مبكرة. وقال النجيفي في بيان إنه وجه مبادرة من ثلاث نقاط تتضمن هذا الاقتراح إلى قادة البلاد والأطراف السياسية المختلفة وذلك بهدف الخروج من المأزق الخطير الذي يشهده العراق حالياً.

من جهتها قالت الجامعة العربية إنها تتابع بقلق كبير الأوضاع المأساوية التى يمر بها العراق ونفت في الوقت نفسه ما تردد عن إيفاد مبعوث للعراق.

وذكر بيان للجامعة أن بعض وسائل الإعلام تطرقت إلى اعتزام الجامعة العربية إيفاد مبعوث للعراق وتسابقت هذه الوسائل في إعلان رؤيتها الخاصة حول هذا الموضوع. وبحسب البيان أكد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية في هذا الصدد أن مثل هذه الأخبار لم تصدر عن الجامعة العربية. ميدانياً قال مسعفون ومصادر من الشرطة إن 11 شخصاً على الأقل

قتلوا وأصيب عشرات عندما انفجرت ثلاث سيارات ملغومة في أسواق في وقت مبكر من صباح أمس الاثنين في محافظتي العمارة والديوانية بجنوب العراق.

وبلغت التوترات الطائفية في العراق أعلى مستوياتها منذ انسحاب القوات الأمريكية من البلاد قبل أكثر من عام وتصاعدت هجمات المسلحين مع تعرض الميزان الطائفي والعرقي الهش لضغوط متنامية من الحرب الأهلية الجارية في سوريا جارة العراق. وقتل أكثر من 180 شخصاً منذ أن داهمت قوات أمنية مخيم اعتصام للمتظاهرين في الأنبار الأسبوع الماضي مما أثار أعمال عنف ومصادمات امتدت سريعا إلى مناطق في محافظات غربية وشمالية. وذكر مسعفون ومصادر للشرطة أن انفجارين وقعا أمس في محافظة العمارة جنوب شرقي العاصمة بغداد مما أدى إلى مقتل تسعة على الأقل وإصابة 40 آخرين. وقالت الشرطة إن الانفجار الثالث وقع في الديوانية على بعد 150 كيلومتراً جنوبي بغداد لدى انفجار سيارة ملغومة في سوق فقتلت اثنين وأصابت 27 . ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الهجمات لكن السيارات الملغومة والهجمات الانتحارية من العلامات المميزة لتنظيم القاعدة في العراق الذي يطلق على نفسه اسم دولة العراق الإسلامية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة