Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

نائب أميركي يؤكد وجود أشخاص آخرين موضع اهتمام في التحقيق باعتداء بوسطن  

رجوع

واشنطن - ا ف ب:

 أعلن رئيس لجنة الاستخبارات في مجلس النواب الأميركي مايك روجرز أن هناك أشخاصا آخرين موضع اهتمام لدى الأجهزة الأمنية الأميركية التي تسعى للتحقيق معهم في احتمال تورطهم في الاعتداء الذي استهدف ماراثون بوسطن ونفذه بحسب السلطات الشقيقان جوهر وتيمورلنك تسارناييف.

وقال روجرز لا يزال هناك أشخاص موضع اهتمام في الولايات المتحدة يريد مكتب التحقيقات الفدرالي الحديث إليهم رافضا في الوقت نفسه الإفصاح عن عدد هؤلاء الأشخاص. بدوره قال النائب داتش روبرشبرغر العضو في اللجنة النيابية أن المحققين يعكفون حاليا على تحليل الاتصالات الهاتفية التي جرت قبل وبعد الاعتداء.

وبحسب السلطات الأميركية فإن جوهر تسارناييف نفذ بالتعاون مع شقيقه الأكبر تيمورلنك اعتداء بوسطن الذي أوقع ثلاثة قتلى و246 جريحا في 15 أبريل. وقد ألقي القبض عليه الأسبوع الماضي بعد إصابته بجروح خطيرة خلال اشتباك مع الشرطة قتل فيه شقيقه الأكبر.

من جهته قال النائب مايكل ماكول رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب أن الشقيقين تسارناييف تلقيا من دون أدنى شك تدريبا على ما قاما به نظرا إلى مستوى تطور العبوتين الناسفتين اللتين استخدماها في الاعتداء. وقال: إنه نظرا إلى الطريقة التي استخدما بها هذه العبوات فهذا يدفعني إلى التفكير بوجود مدرب للشقيقين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة