Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

محجر زراعي لاستقبال الشحنات الحيوانية والنباتية بمطار الأحساء

رجوع

محجر زراعي لاستقبال الشحنات الحيوانية والنباتية بمطار الأحساء

الأحساء - عايض العرجاني:

استضافت غرفة الأحساء بالتعاون مع مديرية الزراعة لقاءً مفتوحاً لمناقشة مبادرة إنشاء محجر زراعي لاستقبال الشحنات الحيوانية والنباتية بمطار الأحساء، بمشاركة مسؤولين من هيئة الطيران المدني وحضور عدد من المستثمرين ورجال الأعمال. وقال مدير عام الزراعة بالأحساءالمهندس محمود الشعيبي: إن الوزارة في إطار تفاعلها مع حركة التنمية والتطور في المنطقة طرحت مبادرة إنشاء محجر حيواني ونباتي لاستقبال الشحنات الحيوانية والنباتية بمطار الأحساء على أن تساهم فيه بالتيسير والتشغيل وتزويده بالكوادر البشرية المهنية والتجهيزات المعملية والمواد الأساسية فقط.

وأشار الشعيبي إلى أن مواكبة الحراك التنموي في الأحساء تفرض النظر بجدية واهتمام أكبر لتعزيز تضافر الجهود بما يرفع كفاءة القطاع الزراعي بالأحساء واستغلال الميزات النسبية بها لتتوافق مع مواردنا الطبيعية وتحويلها إلى نشاط قابل للاستدامة وفقاً لإستراتيجية الوزارة فيما يتعلق بخصخصة بعض النشاطات الزراعية التي من بينها المحاجر الحيوانية والزراعية.

من جهته أكد مدير مطار الأحساء نايف الغامدي أن المنطقة بحاجة إلى تفعيل المطار بشكل أكبر لمواكبة الحركة الاقتصادية والتجارية النشطة، مبيناً أن انشاء محجر حيواني ونباتي بالمطار يدخل ضمن المبادرات والمشروعات التي يمكن أن تخدم المنطقة وتساهم في تعزيز الطفرة التنموية التي تشهدها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة