Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

شرّف حفل الأهالي ونقل تحيات القيادة لأهل محافظة مرات
أمير منطقة الرياض: مرات لها في التاريخ جذور وفي التأسيس حضور

رجوع

أمير منطقة الرياض: مرات لها في التاريخ جذور وفي التأسيس حضور

مرات - إبراهيم الدهيش:

نقل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض تحيات خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني في كلمته التي ألقاها في حفل أهالي محافظة مرات بمناسبة الزيارة الكريمة وقال: يشرِّفني أن أنقل لكم تحيات وسلام واهتمام خادم الحرمَيْن الشريفَيْن بهذه المحافظة التي لها في التاريخ جذورٌ وفي التأسيس حضورٌ وأضاف أن «مطالب هذه المحافظة كغيرها من مطالب جميع محافظات المنطقة ستكون بحول الله ضمن اهتمامي ومتابعتي والتنسيق في ذلك مع الجهات المعنية من أجل الوطن والمواطن الذي هو محل اهتمام ورعاية قيادتنا -حفظها الله- وسأعمل مع أخي صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله على تحقيق ما يصبو إليه المواطن بإذن الله».

وكان صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز والوفد المرافق لهما قد وصلا أمس الأحد إلى محافظة مرات، حيث كان في استقبال الجميع محافظ مرات الأستاذ سعد بن محمد بن معمر ورؤساء المراكز التابعة ومديرو الدوائر الحكوميَّة من مدنيين وعسكريين ورئيس وأعضاء المجلس البلدي واللجان المحليَّة ووجهاء وأعيان المحافظة.

بعدها ترأس سموه اجتماع ضمَّ رؤساء الدوائر الحكوميَّة والمجلس البلدي وذلك في قاعة الاجتماعات في المحافظة. بعده توجه سموه ومرافقوه إلى مطل جبل كميت السياحي، الذي يشرف على معالم الديرة القديمة بأبنيتها وطرقاتها وآثارها وتراثها، حيث بئر الصحابي الجليل خالد بن الوليد وبئر الحفصية والمدرسة الأميرية التي تُعدُّ من أوائل المدارس في المملكة التي أمر الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيَّب الله ثراه- بافتتاحها.

بعد ذلك توجه سموه ومرافقوه إلى الملعب الرئيس لنادي كميت الرياضي حيث أقيم حفل الأهالي وقد استقبل من الجميع بِكلِّ حفاوة وترحيب وبدئ الحفل الذي قدم له الشيخ دايل بن عبد العزيز الدايل إمام وخطيب جامع الأبرار بمرات بالقرآن الكريم تلاوة عبد العزيز الزامل، ثمَّ ألقيت كلمة الأهالي ألقاها الأستاذ حمد بن دعيج الدعيج عضو مجلس الشورى سابقًا رحب فيها باسمه ونيابة عن أهالي محافظة مرات بسموه ومرافقيه ونوّه بأن الزيارة تأتي تجسيدًا لاهتمام وتوجيه والد الجميع خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- في توفير الحياة السعيدة للفرد السعودي والمجتمع والأمة بِشَكلٍّ عامٍ.

وأشار في كلمته إلى ما تبعثه هذه الزيارة في نفوس أهالي المحافظة من ذكريات عطرة للمؤسس الملك عبد العزيز -طيَّب الله ثراه- الذي شيد قصرًا تاريخيًّا في مرات ضمَّ العديد من المرافق الخدميَّة وما حظيت به من شرف وهي تستقبل جلالته وأنجاله وأخوانه أمام هذا القصر، حيث يقيم أيَّامًا يستقبل خلالها الوفود من أبناء شعبه يأنس بهم ويلبي مطالبهم.

وتطرَّق إلى ما يتطلَّع إليه المواطنون في المحافظة ومراكزها التابعة من تحقيق مطالبهم واحتياجاتهم، فضلاً عمَّا تحقَّق من تطوير وتنمية بمساعٍ حميدة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير سطام بن عبد العزيز غفر الله له.

بعدها قدَّم لسموه وسمو نائبه محافظ محافظة مرات الأستاذ سعد بن معمر هدية تذكارية، تلا ذلك قصيدتان بالمناسبة ورئيس مركز حويته عبدالرحمن بن رجاء بن حويفر.

بعد ذلك دشّن سموه عددًا من المشروعات البلدية والخدميَّة والاجتماعيَّة والتعليميَّة. بعدها قدّم طلبة مدارس المحافظة أوبريت «عطر الرياض» من كلمات الأستاذ موسى السليم عضو مجلس الشورى سابقًا ومن ألحان سعد سلامة. بعده شارك سموه ونائبه في أداء العرضة السعوديَّة.

واختتم الحفل باستقبال سموه لطلاب المركز التربوي لرعاية الأيتام بالجمعية الخيريَّة بمرات وبعد أداء صلاة المغرب شرّف حفل العشاء المقام بالمناسبة. بعده غادر متوجهًا إلى العاصمة الرياض مودعًا بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة