Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(347) خريجة في المدن الجامعية الثلاث
حرم المليك ترعى حفل تخريج طالبات جامعة «العلوم الصحية» في الرياض

رجوع

حرم المليك ترعى حفل تخريج طالبات جامعة «العلوم الصحية» في الرياض

الرياض - الجزيرة:

ترعى حرم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان يوم الأحد 25 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 5 مايو 2013م، حفل تخرج الدفعة العاشرة من طالبات جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض. ويقام الحفل في المدينة الجامعية الجديدة وينطلق في تمام السابعة مساء.

في ذات الصدد، أكدت عميدة كلية التمريض بالرياض الدكتورة هيا الفوزان أن الجامعة إلى جانب فخرها واحتفالها قبل أيام بتدشين المدينة الجامعية الجديدة برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز، ستحتفل مساء يوم الأحد القادم بتخريج 228 طالبة من مختلف الدرجات العلمية والتخصصات في الرياض. حيث بلغ عدد خريجات بكالوريوس الطب والجراحة 34 خريجة، وبلغ عدد خريجات كلية التمريض بالرياض 125 خريجة. كما تحتفل الجامعة بتخريج 69 خريجة في مرحلة الدراسات العليا والزمالات الدقيقة وشهادة الاختصاص السعودية/العربية، وتنوعت تخصصات الماجستير للخريجات بين ماجستير المعلوماتية الصحية، ماجستير الصحة العامة، ماجستير الأخلاقيات الحيويّة وماجستير التعليم الطبي.

إلى ذلك، ستحتفل الجامعة في مدينتيها الجامعيتين بجدة والإحساء بتخريج الطالبات هناك، حيث سيحتفل فرع الجامعة في جدة بتخريج 64 طالبة من حملة درجة البكالوريوس في التمريض، و 15 خريجة في شهادة الاختصاص السعودية/العربية، و 4 خريجات في درجة الزمالة، بعدد إجمالي بلغ 83 خريجة للعام الأكاديمي الجاري. فيما ستحتفل المدينة الجامعية بالإحساء بتخريج 36 طالبة منهن 32 من حملة بكالوريوس التمريض و 4 خريجات في شهادة الاختصاص السعودية/العربية. ليصل إجمالي الخريجات في كل من جدة والإحساء إلى 119 خريجة، سيتم الاحتفال بتخريجهن لاحقاً في المدينتين الجامعيتين.

من جهته، عبر وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف العيسى عن شكر الجامعة وتقدير منسوبيها وطلابها وطالباتها للأميرة حصة الشعلان على رعايتها ومشاركتها بناتها الطالبات فرحتهن بالتخرج، والذي يأتي تجسيدا لما تحظى به الجامعة من دعم ورعاية من القيادة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ومثنياً على ما يحققه هذا من أثر في نفوس الطلاب والطالبات كدافع إيجابي لمسيرة مستقبلية قادمة للخريجات تتمثل في انتقالهن إلى الحياة العملية، بعد أن تسلحن بالمعرفة والتدريب والتأهيل اللازم لأداء عملهن في مختلف التخصصات الصحية، مؤكداً أن ترجمة فرحة بنات هذا الوطن تأتي عبر تشرفهن بخدمة وطنهن في قطاع حيوي يمس صحة كل إنسان. وبين العيسى أن هذا المنجز الأكاديمي يأتي ضمن حرص الجامعة والتزامها بتوفير خريجات من السعوديات المتخصصات في الجانب الصحي لمختلف مدن المملكة، وقطاعاتها الصحية التي يتزايد الاحتياج فيها بالتزامن مع النهضة التي تعيشها المملكة اليوم.

الجدير بالذكر أن الاحتفال بتخريج الطالبات في الرياض سيكون في قاعة المؤتمرات المخصصة للطالبات بالمدينة الجامعية لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض، وسوف ينطلق حفل التخريج في تمام السابعة مساء، بحرم المدينة الجامعية في خشم العان، وسيكون الحضور مقتصراً على النساء فقط.

ولمزيد من التفاصيل، يمكن زيارة موقع الجامعة على: www.ksau-hs.edu.sa

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة