Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

إنهاء معاناة حيي الشرفية والمنتزه من تسرب مياه الصرف بالطائف

رجوع

الطائف - محمد الوذيناني:

أنهت شركة المياه الوطنية معاناة أهالي حي الشرفية بمحافظة الطائف والتي استمرت لفترة طويلة من الزمن, نتيجة طفح مياه الصرف الصحي وتسببها في تذمر أهالي الحي من خطرها على الصحة العامة. حيث قامت الشركة بعد هذه المعاناة بتعاقدها مع أحد المقاولين لنزح بيارات المتضررين وتجفيف الشوارع من مستنقعات المياه الآسنة، فيما تعدّ هذه الخطوة بداية لتنفيذ مشروع الصرف بالحي والذي لا يزال قيد الطرح وسيتم توقيع عقده خلال الفترة المقبلة.

ولم يقتصر ذلك على حي الشرفية فحسب بل سيتم نزح بيارات المواطنين في الأحياء الأخرى, ومن أبرزها حي المنتزه والذي تم ترسية مشروع الصرف به على إحدى الشركات والتي ستباشر العمل في تنفيذه.

يأتي ذلك في الوقت الذي تئن فيه شوارع تلك الأحياء المتضررة من مياه الصرف الصحي من الحفر الكبيرة والعميقة التي حفرتها تلك المياه, وصعبت سير السيارات بها وسط مطالبات الأهالي بتلك الأحياء لأمانة الطائف بإعادة تأهيل وصيانة وسفلتة تلك الشوراع, والتخفيف على المواطنين من تلك المعاناة.

من جهته قال مدير قطاع المياه والخدمات البيئية بمدينة الطائف المهندس محمد خوجه, إن الشركة باشرت بمدينة الطائف من خلال مشروع نزح البيارات للأحياء المتضررة لرفع الضرر عن المتضررين والمواطنين. ويشمل العمل المساكن المنخفضة التي تتدفق إليها المياه من المجاورين أو التي يتكرر طفح بياراتهم بمعدل يفوق استهلاكهم من المياه وفق آلية العقد.

وبين أن قيمة العقد تجاوزت نحو 3,8 مليون ريال لمدة تصل إلى 18 شهرا، ولفت المهندس خوجه, إلى أن مشروع الصرف لحي الشرفية تحت الطرح وستكون مدة العقد عامين, فيما تم ترسية عقد مشروع الصرف الصحي بحي المنتزه بقيمة إجمالية بلغت 150 مليون ريال لمدة عامين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة