Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بسعة (5) ملايين مسافر سنوياً و(20) جسراً كهربائياً لصعود الركاب
أمير منطقة عسير: مطار أبها الجديد أولى معالم التطوير لعام 2020م

رجوع

أمير منطقة عسير: مطار أبها الجديد أولى معالم التطوير لعام 2020م

أبها – عبدالله الهاجري:

أبدى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، أمير منطقة عسير سعادته واعتزازه بالجهود التي تم بذلها من أجل تطوير مطار أبها، مشيراً سمّوه إلى أن هذه المرحلة هي أولى مراحل التطبيق الفعلي للخطة التطويرية المستقبلية 2020، حيث يعدّ مطار أبها الواجهة الأولى التي تعكس انطباع القادم للمنطقة.. ومؤكداً سموه بأن هيئة الطيران المدني مؤخراً قد خطت خطوات مميزة على مستوى مناطق المملكة.. وبين سمّوه أن التصاميم النهائية لمشروع مطار أبها الجديد ستحقق نقلة نوعية لقطاع النقل الجوي خلال الفترة القادمة -بإذن الله- وأن يقوم على خدمة أبناء المنطقة بالشكل الأمثل وكذلك المسافرين القادمين إلى المنطقة.

جاء ذلك خلال استقبال سمّوه بالمجلس العام في الإمارة صباح أمس معالي رئيس الهيئة الدكتور فيصل الصقير، والذي قدم للسلام على سمّوه وإطلاعه على التصاميم النهائية لمشروع مطار أبها الجديد.

وقدم الصقير في بداية اللقاء شرحاً تفصيلياً عن مشروع مطار أبها الجديد، حيث يحوي صالة سفر جديدة تستوعب 5 ملايين مسافر سنوياً و20 جسراً كهربائياً متحركاً لخدمة صعود الركاب إلى الطائرات وساحة وقوف الطائرات والممرات الموازية التي تستوعب 26 طائرة في وقت واحد، ومباني مواقف للسيارات بسعة إجمالية قدرها 2800 سيارة ومسجد بسعة 1000 مصل، ومباني للأرصاد وحماية البيئة ولإدارة المطار والملاحة الجوية وصيانة المطار، كما شمل المخطط مبانٍ أخرى للجهات الأمنية والجهات الإدارية والفنية المساندة.

وبين الصقير، أنه يجري العمل حالياً من أجل الإعداد لطرحه في منافسة عامة للتنفيذ والتي ستتم خلال فترة لن تزيد عن العامين بعد ترسيته على الشركة الفائزة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة