Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أكد أن المملكة ليست بحاجة لإنشاء ملاجئ.. مساحاتها لا تقل عن (55) ألف متر مربع
الفريق التويجري لـ«الجزيرة»: تخصيص أراض لإقامة معسكرات إيواء في المناطق

رجوع

الفريق التويجري لـ«الجزيرة»: تخصيص أراض لإقامة معسكرات إيواء في المناطق

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

استبعد معالي الفريق سعد بن عبدالله التويجري أن يكون هناك توجه لإنشاء ملاجئ في المملكة للحالات الطارئة أو الكوارث لأن هناك بدائل تم الاتفاق عليها مع وزارة المالية ووزارة الشؤون البلدية والقروية بإنشاء مراكز إيواء في مناطق ومحافظات المملكة لاستخدامها عند حدوث أي حالات طارئة لا سمح الله. وقال الفريق التويجري في تصريح خاص لـ «الجزيرة» إن هناك كثيرا من الدول لم تعد تستخدم الملاجئ لأنها أصبحت مصيدة في ظل تطور الأسلحة الحديثة التي تستخدم في الحروب. وكشف معاليه أن هناك توجه في المملكة للتوسع في إنشاء مراكز من خلال تنسيق وتنظيم مع وزارة المالية ووزارة الشؤون البلدية والقروية لبناء معسكرات إيواء مع الاستفادة من الفنادق والشقق وصالات المناسبات في الحالات الطارئة. وأوضح معاليه بأنها صدرت الموافقة على تخصيص أراض في مناطق ومحافظات المملكة لا تقل مساحتها عن 55 ألف متر لبناء منشآت إيوائية عليها بالتنسيق مع وزارة المالية.

وأشار التويجري أن الدفاع المدني قد أنجز العديد من المواقع الإيوائية في عدد من مناطق المملكة وهي جاهزة في منطقة مكة المكرمة، وجيزان، والمدينة المنورة، والشرقية، وغيرها من مناطق المملكة تستوعب آلاف الأشخاص.

وأبان الفريق التويجري أن هذه المراكز أو المعسكرات ستكون فيها كافة الخدمات وما يحتاجه الإنسان من خدمات صحية ومعيشية.

وحول سؤال عن توجه الدفاع المدني لتوقيع اتفاقيات تعاون مع بعض الدول أوضح الفريق التويجري بأنه يكفي فخرا هذه البلاد شهادة من هيئة الأمم المتحدة من أن المملكة هي الدولة الوحيدة التي تستطيع مواجهة الأخطار بما حباها الله من إمكانات وأن الكوارث ليس لها حدود والكارثة لا تفرق الحدود من هنا لابد أن يكون لنا تعاون مع العالم العربي والإسلامي والدولي لأننا لا ندري ماذا تضمر الأيام من هنا لابد أن نتواصل في التعاون مع الدول وننسق معهم ونستفيد من تجاربهم ونحن نخطط لمثل هذا التعاون وفق ما يوجه به ولاة الأمور للحفاظ على حياة الناس وأموالهم وممتلكاتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة